شعب صنعاء حقق المنال وكسب هلال أبين في دوري الثانية

> زنجبار «الأيام الرياضي» شكري حسين:

> ضاعف فريق شعب صنعاء من أوجاع مستضيفه هلال أبين بتحقيقه الفوز واقتناص الثلاث نقاط، في إطار سعيه للمزاحمة على كرسي الصدارة التي يتربع على عرشها التلال منذ انطلاق المنافسة.

وجاء فوز شعباوية صنعاء على بساط الجدارة مستغلا حالة عدم التوازن التي يمر بها منافسه والمتمثلة في غياب عدد كبير من أبرز لاعبيه على خلفية مشاكل خاصة مع الإدارة.

وجاء الشوط الأول على عكس البداية الجيدة لأصحاب الأرض، حيث تمكن الضيف من افتتاح التسجيل عبر مهاجمه علي عبدالكريم في د(8) إثر متابعته الجيدة لتحويلة زميله النشط خالد قائد داخل المنطقة لم يجد صعوبة في إسكانها مرمى الهلال على مرأى ومسمع من المدافعين والحارس الذين اعتقدوا أن المهاجم متسللا، وهو ما حول دفة المباراة لصالح الضيف الذي ضاعت عليه فرصة التعزيز في أكثر من مناسبة، فيما كانت محاولات هلال جعار خجولة ولم ترتق إلى درجة الخطورة المطلوبة سوى من واحدة كان حكم اللقاء مجحفا فيها بعدم احتسابه لضربة جزاء بدت واضحة للجميع إثر التدخل العنيف من حارس الشعب على المهاجم محمد سالم حميد، لتضيع معها فرصة معادلة النتيجة.

شوط التعزيز

وعلى غرار ما فعله الشعب خلال الشوط الأول تمكن أيضا من إضافة هدف ثان بعد أن كانت شباكه قريبة للاهتزاز من قبل مهاجمي الهلال، إلا أن رجل المباراة الأول خالد قائد كان له رأي آخر بتسجيله هدف التعزيز الثاني بتسديدة قوية من داخل المنطقة، لم يفعل حيالها حارس الهلال شيئا، لتشهد باقي الدقائق سعيا هلاليا لحفظ ماء الوجه بعدما تحسن أداء اللاعبين بفعل التغييرات الموفقة بإنزال وضاح محسن ومنصور محمد، ولاحت لمهاجميه فرص سهلة ذهبت أدراج الرياح قبل أن يتمكن أفضل لاعبي فريقه عمار عبدالله من تسجيل هدف فريقه الوحيد بارتقائه للكرة العالية داخل المنطقة وضعها برأسه في الشباك في د (40)، وكاد منصور محمد معادلة الكفة والمباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة.

إلا أن المدافع عقلان حسين أنقذ الموقف بإخراجه الكرة قبل ولوجها المرمى لتنتهي المباراة بفوز شعباوي مستحق وخسارة طبيعية للهلال في أرضه.

< أدار اللقاء شداد راشد، وساعده هشام نديم ومحمد الثلايا، وعادل سالم رابعا، وسعيد عبدالله ورياض بامطرف فنيا.

< المساعد الثاني هشام نديم أصيب بشد عضلي في الشوط الأول، فحل مكانه الحكم الرابع عادل سالم.

< عدد من لاعبي الهلال الأساسيين شاهدوا المباراة من على المدرجات، وعند السؤال عن غيابهم كانت الإجابة احتجاجا على عدم صرف رواتبهم.. ما رأي الإدارة؟

< على غير العادة بدأ هلال جعار كسيحا وغير قادر على مجاراة خصمه .. فهل كان لغياب عدد من لاعبيه البارزين أثر في ذلك؟

< فريق شعب صنعاء معظمه من الشباب المتحمس وغلب على أداء لاعبيه روح الفريق الواحد، وهو جهد يحسب للمدرب عبدالله عتيق ومساعده خالد الزامكي.

< سيناريو الموسم السابق يتكرر مجددا بالنسبة للهلال.. فهل ستعصف به المشاكل مرة أخرى ويعود من حيث أتى؟.. نأمل أن يتم تغليب المصلحة العامة، هذا فقط للعقلاء فيه.

< وضع ملعب الشهداء غير السوي يضاعف من مهام فرع اتحاد الكرة الذين يبذلون جهودا كبيرة في الحفاظ على النظام.. تحية للجميع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى