القوى الفائضة في التعاونيات الزراعية بلحج يتجمهرون أمام ديوان المحافظة

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

>
تجمهر العاملون بالتعاونيات الزراعية (القوى الفائضة) أمس أمام ديوان محافظة لحج بالحوطة مطالبين بصرف مرتباتهم للأشهر الثلاثة يناير، فبراير، مارس من العام الجاري،وتسوية أوضاعهم الوظيفية وفقا لاستراتيجية الأجور والمرتبات وإعادة توزيعهم على المرافق الحكومية.

ووجه المتجمهرون مذكرة مناشدة إلى الأخ عبدالوهاب يحيى الدرة، محافظ لحج.. جاء فيها:

«نتقدم إليكم كأعلى سلطة بالمحافظة مناشدين إياكم رفع الظلم الجائر الذي طالنا نحن عمال التعاونيات الزراعية محافظة لحج منذ حرب 94م وآخرها محاولة مصادرة مرتباتنا من قبل مكتب الخدمة المدنية محافظة لحج، ونوجز لكم هنا طلباتنا وهي كالآتي:

- المطالبة بصرف مرتبات الأشهر يناير وفبراير ومارس 2008 والتي تم تعزيزها ماليا من وزارة المالية.

- نرفض رفضا قاطعا الإجراءات التي يحاول القيام بها صندوق الخدمة المدنية بمصادرة حقنا الدستوري والقانوني في العمل، ومحاولة التسريح القسري المتعمد (التقاعد المبكر) لما سمي بالعمالة الفائضة.

- نطالب بحقنا في العمل وتسوية درجاتنا الوظيفية الموقفة منذ عام 94م واستيعابنا ضمن استراتيجية الأجور المرحلة الأولى والثانية.

- إعادة توزيعنا على المرافق الحكومية، وفقا للمستويات التعليمية والخبرات والقدرات العملية المكتسبة لدينا.

- صرف مرتبات السنوات التي صادرتها وزارة المالية من عام 94م حتى 2004 لعدد 118 عاملا وموظفا و250 عاملا وموظفا من عام 94م حتى اليوم، والتي سددت وزارة المالية حصة الضمان الاجتماعي للهيئة العامة للمعاشات لتلك الفترة وصادرت المرتبات على العمال.

- نطالب باستعادة المقرات والأراضي والممتلكات المنهوبة عام 94م من أصول أساسية وآلات ومعدات زراعية مختلفة، ومحطات محروقات وورش الصيانة والتصنيع الثابتة والمتحركة ووسائل النقل الثقيلة والخفيفة والأثات والمعدات، وكافة منهوبات التعاونيات الزراعية في حرب 94م ومـابعدها، والتـعويض العـادل عن كل ما لحق بنا من أضرار اقتصادية واجتماعية ونفسية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى