روما يعزز حظوظه في المنافسة على اللقب ويشدد الخناق على انترميلان

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
عزز روما الوصيف حظوظه في المنافسة على اللقب وشدد الخناق على انتر ميلان المتصدر وحامل اللقب عندما تغلب على ضيفه ميلان 2-1 أمس السبت في افتتاح المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ورفع روما رصيده الى 61 نقطة بفارق 3 نقاط خلف انتر ميلان الذي يستضيف باليرمو اليوم الاحد في ختام المرحلة، فيما بقي ميلان خامسا بعدما تجمد رصيده عند 46 نقطة.

وحول روما المنتشي بتأهله الى الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا حيث سيلاقي مانشستر يونايتد الانجليزي، تخلفه صفر-1 إلى فوز ثمين 2-1.

وكان ميلان، الساعي إلى إنهاء الموسم بين الأربعة الاوائل لضمان المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا التي جرد من لقبها على يد آرسنال الانجليزي بعدما خرج خالي الوفاض من جميع المسابقات، البادىء بالتسجيل بواسطة نجمه الدولي البرازيلي كاكا في الدقيقة 56 رافعا رصيده إلى 10 اهداف هذا الموسم، بيد أن روما نجح في إدراك التعادل عبر الفرنسي لودفيك جيولي في الدقيقة 79، ثم سجل له الصربي ميركو فوسينيبتش هدف الفوز في الدقيقة 82.

وفي مباراة ثانية، تعادل أودينيزي مع لاتسيو 2-2.

خسارة جديدة لريال مدريد

مني ريال مدريد المتصدر وحامل اللقب بخسارته السادسة هذا الموسم عندما سقط أمام مضيفه ديبورتيفو كورونا صفر-1 أمس السبت على ستاد «ريازور» في كورونا في افتتاح المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وسجل المدافع البرازيلي الأصل البرتغالي الجنسية بيبي هدف المباراة الوحيد خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 57.

ويشكل ملعب ريازور عقدة لريال مدريد حيث لم ينجح في تحقيق الفوز عليه منذ عام 1991 عندما فاز بثلاثية نظيفة.

وتجمد رصيد ريال مدريد عند 62 نقطة، فيما رفع ديبورتيفو كورونا رصيده الى 34 نقطة في المركز الثاني عشر وهو أسدى خدمة لبرشلونة الوصيف لتقليص الفارق الى 5 نقاط بينه وبين النادي الملكي في حال فوزه على مضيفه الميريا اليوم الاحد في ختام المرحلة.

وفي مباراة ثانية، حقق ريكرياتيفو هويلفا فوزا صعبا على مورسيا بأربعة أهداف للفرنسي سيناما بونيول (20 و72) وماركوس روبن (59) وماركوس بارينا ماركيتوس (85) مقابل هدفين لانريكه دي لوكاس (19) ودانيال الونسو فاليخو ايفان (74 من ركلة جزاء).

وتوقفت مباراة بيتيس وأتلتيك بلباو في الدقيقة 72 بقرار من الحكم كارلوس غوميز والنتيجة تقدم الاخير 2-1..واضطر الحكم إلى إيقاف المباراة اثر إصابة حارس مرمى أتلتيك بلباو أرماندو بقنينة ماء ونقل على إثرها على حمالة بسبب وسائل الاعلام الاسبانية..ويلعب اليوم أيضا، فياريال مع سرقسطة، وخيتافي مع راسينغ سانتاندر، واسبانيول مع مايوركا، وبلد الوليد مع أوساسونا، وأتلتيكو مدريد مع ليفانتي.

ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 62 نقطة من 28 مباراة

2- برشلونة 54 من 27

3- فياريال 50 من 27

4- أتلتيكو مدريد 44 من 27

5- راسينغ سانتاندر 44 من 27.

مانشستر يونايتد ينتزع الصدارة وآرسنال يواصل نزيف النقاط

انتزع مانشستر يونايتد حامل اللقب الصدارة بفوزه الثمين على مضيفه دربي كاونتي 1-صفر وسقوط آرسنال المتصدر السابق في فخ التعادل أمام ضيفه ميدلزبره 1-1 أمس السبت في افتتاح المرحلة الثلاثين من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده الى 67 نقطة بفارق الاهداف أمام آرسنال علما بأن مانشستر يونايتد يملك مباراة مؤجلة أمام بولتون سيخوضها الاربعاء المقبل.

في المباراة الاولى، قاد المهاجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه مانشستر يونايتد إلى استعادة الصدارة بتسجيله هدف الفوز في الدقيقة 76 رافعا رصيده الى 22 هدفا في صدارة لائحة الهدافين.

وفي الثانية، واصل آرسنال نزيف النقاط وسقط في فخ التعادل للمرة الرابعة على التوالي بعد الاولى أمام مضيفه برمنغهام سيتي 2-2، والثانية أمام ضيفه أستون فيلا 1-1، والثالثة أمام مضيفه ويغان صفر-صفر.

وأهدر آرسنال 8 نقاط في مبارياته الأربع الاخيرة فبات متساويا مع مانشستر يونايتد بعدما كان متقدما عليه بفارق 5 نقاط.

وكان ميدلزبره في طريقه الى تحقيق الفوز الثاني على آرسنال هذا الموسم عندما تقدم بهدف وحيد للاعب آرسنال السابق الفرنسي جيريمي الياديير حتى الدقيقة 86، بيد أن المدافع الدولي العاجي حبيب كولو توريه أدرك التعادل.

يذكر أن ميدلزبره هو الفريق الوحيد الذي نجح في التغلب على آرسنال هذا الموسم وكان 2-1 ذهابا.

وسيطر آرسنال على مجريات المباراة منذ البداية حتى النهاية وكان بإمكانه تسجيل أكثر من هدف بيد أن استماتة دفاع ميدلزبره وتألق حارس مرماه الاسترالي مارك شفارتسر حال دون ذلك.

وعزز تشلسي موقعه في المركز الثالث برصيد 64 نقطة بفوزه الثمين على فريق سندرلاند بهدف وحيد سجله قائده جون تيري بضربة رأسية من ركلة ركنية نفذها فرانك لامبارد (10).

وتابع ليفربول نتائجه الرائعة في الآونة الاخيرة وتغلب على ضيفه ريدينغ 2-1 منفردا بالمركز الرابع برصيد 59 نقطة بفارق 3 نقاط أمام شريكه السابق جاره وغريمه التقليدي إيفرتون الذي يحل ضيفا على فولهام اليوم.

وحقق بورتسموث فوزا مستحقا على أستون فيلا 2-صفر.

وحول وست هام تخلفه أمام بلاكبيرن صفر-1 إلى فوز 2-1.

ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد 67 نقطة من 29 مباراة

2- ارسنال 67 من 30

3- تشلسي 64 من 29

4- ليفربول 59 من 30

5- ايفرتون 56 من 29.

الإصابة تحرم رونالدينيو من لقاء ألميريا

تأكد غياب البرازيلي رونالدينيو نجم فريق برشلونة الأسباني لكرة القدم عن مباراة فريقه أمام ألميريا بالدوري المحلي اليوم الأحد بسبب إصابته في الكاحل الأيسر خلال تدريبات الفريق.

ولم تضم القائمة التي أعلنها الهولندي فرانك ريكارد المدير الفني لبرشلونة إسم رونالدينيو ، الذي انضم بدوره إلى قائمة المصابين التي تشمل أيضا الأرجنتيني ليونيل ميسي والإيفواري يايا توريه والبرتغالي ديكو.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى