فتح: وفد منظمة التحرير إلى اليمن ليس مخولا إجراء حوار مع حماس

> رام الله «الأيام» د.ب.أ:

> أكد صالح رأفت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وعضو وفد المنظمة الذي يزور اليمن اليوم الاثنين أن هدف زيارة الوفد لصنعاء الترحيب بالمبادرة اليمنية للمصالحة الفلسطينية فحسب موضحا أنه ليس مخولا بإجراء حوار مع حركة حماس.

وقال رأفت في اتصال مع إذاعة «صوت فلسطين» المحلية أمس الأحد «إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس شكل هذا الوفد من أجل التأكيد للقيادة اليمنية قبول منظمة التحرير الفلسطينية بالمبادرة اليمنية والتعبير عن تقديرنا لهذا الموقف اليمني».

وأضاف أن «هذا الوفد مرسل من أجل اللقاء مع القيادة اليمنية فقط وأي حوار رسمي مع حركة حماس سواء بالداخل أو الخارج يتوقف أولا على قبول المبادرة اليمنية ومن ثم ان تتراجع عن انقلابها».

وأعرب رأفت عن أمله في أن تقود التهدئة بين الفلسطينيين والاسرائيليين وفتح المعابر تحت قيادة حرس الرئاسة إلى تمهيد الاجواء وأن تتراجع حماس عن سيطرتها بالقوة على قطاع غزة وللبدء في «حوار وطني شامل».

وكانت حركة حماس قد أعلنت أن وفدا يرأسه رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل سيتوجه خلال الأسبوع الحالي إلى صنعاء للقاء الرئيس علي عبدالله صالح بخصوص المبادرة التي طرحها لحل الأزمة الفلسطينية الداخلية.

وأعلن عباس الذي يتزعم حركة فتح موافقته على المبادرة اليمنية في حين تحفظت حماس على بعض بنودها خاصة ما يتعلق بالانتخابات المبكرة الفلسطينية كحل للأزمة الداخلية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى