بطولةإيطاليا:فوز صعب لإنتر ميلان وياكوينتا يمنح يوفنتوس 3 نقاط

> روما «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
حقق انتر ميلان المتصدر وحامل اللقب فوزا صعبا على ضيفه باليرمو 2-1 أمس الاحد في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ورفع انتر ميلان رصيده الى 67 نقطة ووسع الفارق مجددا إلى 6 نقاط بينه وبين مطارده ووصيفه روما الذي تغلب بالنتيجة ذاتها على ميلان أمس الأول السبت في الافتتاح.

وبكر انتر ميلان بالتسجيل بعدما أرسل السويدي زلاتان ابراهيموفيتش كرة داخل المنطقة قابلها الفرنسي باتريك فييرا برأسه ووضعها داخل الشباك (5).

وأهدى المدافع الدولي ماركو ماتيراتزي التعادل لباليرمو حين سجل خطأ في مرمى فريقه عندما حاول اعتراض قذيفة أطلقها البرازيلي فابيو انريكه سيمبليسيو (26) .

وأعاد التشيلي لويس انطونيو خيمينيز التقدم لإنتر ميلان بعدما استثمر كرة عرضية من البرازيلي دوغلاس مايكون الى داخل المنطقة تابعها الاول في الشباك هدفا ثانيا لأصحاب الارض (36).

وفي الشوط الثاني، حاول كل من الفريقين تعديل نتيجته، الاول لتعزيز تقدمه وبالتالي فوزه، والثاني لإدراك التعادل أو حتى الفوز مستفيدا من عقم هجوم مضيفه لكن أيا منهما لم يستطع بلوغ هدفه.

واكتسح فيورنتينا ضيفه جنوى بثلاثة أهداف سجلها الارجنتيني ماريو البرتو سانتانا (19) والروماني ادريان موتو (31) الذي رفع رصيده إلى 15 هدفا وصار ثانيا على لائحة ترتيب الهدافين، وجانباولو باتزيني (56) مقابل لماتيا مازييرو (83).

وفاز سمبدوريا على ضيفه كاتيانا بنتيجة مماثلة 3-1 جاءت جميعها في الشوط الثاني.

سجل للفائز انجلو بالومبو (68) وبيترو اكاردي (76) وكلاوديو بيلوتشي (86)، وللخاسر لورنزو ستوفيني (74).

ورفع سمبدوريا رصيده الى 42 نقطة وصار سادسا.

وقسا ريجينا على ضيفه سيينا بأربعة أهداف نظيفة تعاقب على تسجيلها فرانكو برينتسا (9 و39)وفرانشيسكو كوتزا (19) وسيموني ميسيرولي (68).

ودك اتالانتا برغامبو شباك ضيفه امبولي 4 مرات بفضل انطونيو لانجيلا (19) وكريستيانو دوني (27) الذي رفع رصيده الى 11 هدفا، وسيموني بادوان (48 و84)، واستقبلت شباكه هدفا واحدا حمل توقيع ايغلي فانوكي (83).

وتغلب كالياري على تورينو بثلاثية نظيفة سجلها البرازيلي كابوتشو نيفيش «جيدا» (11) وروبرت اكوافريسكا (22 من ركلة جزاء و57).

وتعادل ليفورنو مع ضيفه بارما بهدف للبرتغالي جوزيه لويس دا كروز فيديغال (41) مقابل هدف للبرازيلي فيريرا دا سيلفا ريجينالدو (61).

ترتيب فرق الصدارة:

1- انتر ميلان 67 نقطة من 28 مباراة

2- روما 61 من 28

3- يوفنتوس 51 من 27

4- فيورنتينا 50 من 28

5- ميلان 46 من 28 .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى