اتحاد نساء اليمن فرع عدن يحتفل بعيد المرأة وعيد الأسرة

> عدن «الأيام» خديجة بن بريك:

>
نظم اتحاد نساء اليمن فرع عدن يوم أمس بالتنسيق مع دائرة الشؤون الاجتماعية للمجلس المحلي لمحافظة عدن الاحتفال السنوي بمناسبة 8 مارس يوم المرأة العالمي و21 مارس عيد الأسرة.

وخلال الحفل استمع الحاضرون إلى وصلات غنائية معبرة بالمناسبة، كما قدمت فرقة خليج عدن مسرحية كوميدية، أوصلوا خلالها عدة رسائل، لطالما حاول العديد من الصحفيين إرسالها للجهات المسئولة.

وألقى الأخ أحمد محمد الكحلاني محافظ عدن كلمة قال فيها: «المرأة أثبتت أنها قادرة أن تكون منتجة وعاملة وناجحة سواء في العمل السياسي أم في غيره، والنماذج التي أصبحت في بعض المواقع أثبتت نجاحا كبيرا في تلك المواقع»، وأضاف: «نؤكد دائما أن القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس تولي اهتماما كبيرا، والموضوع الذي تم اختياره اليوم (أمس)- البيئة والنظافة- هو موضوع مهم، وخاصة أن عدن مدينة جميلة، وعلينا أن نحافظ عليها، ونظهرها بالمظهر اللائق، فعلينا أن نتعاون جميعا في نظافتها، ولايقتصر الأمر على عمال النظافة فقط، فنحن وفرنا معدات النظافة وحاولنا رفع مرتبات عمال النظافة، وكان سابقا أحد عشر ألفا وخمسمائة ريال، وتم رفع مرتب عامل النظافة إلى عشرين ألف ريال».

كما ألقت الأخت فاطمة مريسي رئيس اتحاد نساء اليمن فرع عدن كلمة قالت فيها: «وعدناكم والتزمنا بأن نلتقي في عيد المرأة وعيد الأسرة من هذا الشهر، وقبل عامين كنا في لقاء مع فخامة الرئيس، و تقدم اتحاد نساء اليمن بمصفوفة التعديلات للقوانين السارية في اليمن، وتعهد لنا، واليوم نراه يلبي دعوتنا، وقلنا لفخامة الرئيس إن المرأة شريك أساس للرجل، وما عليكم إلا أن تقبلوا هذه الشراكة وتدعموها، وقد وعدنا بأنه سيعطي هذه المصفوفة للجنة المشكلة».

وأضافت: «لازلنا نتواصل معه شخصيا ليعطينا حقنا فيما يتلاءم مع الظروف التي نمر بها اليوم، وسوف يكون في الأسبوع القادم في قاعة مجلس النواب ليتحاور مع النواب، وليصادقوا على ما يلبي طموحاتنا».

أم الخير الصاعدي رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية في المجلس المحلي بالمحافظة قالت: «المرأة أصبحت اليوم الوزيرة والوكيلة والمدير العام، وتتبوأ الكثير من المناصب، ودخلت الانتخابات وتحصلت على الكثير من الأصوات».

وأضافت: «نفتخر باتحاد نساء اليمن، فنحن أبينا إلا أن نتحدث عن النظافة، لأن النظافة حضارة، يجب علينا أن نحافظ عليها وعلى بلدنا حتى تصبح اليمن سعيدة».

وأشارت أم الخير إلى سجن النساء (حجز النساء) الذي تم استحداثه مؤخرا في معسكر النصر وقالت: «يعتبر الحجز النسوي ولأول مرة نموذجيا في محافظة عدن، وأيضا على مستوى الجمهورية، وبشهادة الجميع على مستوى شبه الجزيرة العربية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى