مجلس النواب يخصص جلسة لمناقشة الأوضاع الداخلية في البلاد

> «الأيام» عن «الصحوة نت»/خاص:

> أقر مجلس النواب تخصيص جلسة لمناقشة الأوضاع السياسية الداخلية التي تعصف بالبلاد.

جاء ذلك إثر مقترح تقدم به النائب الدكتور منصور الزنداني الذي قال إن الاحتقان السياسي بدأ يأخذ منحى غير وطني وأن أيادي داخلية وخارجية تذكي الخلافات السياسية داخل الوطن الواحد.

وتضمن مقترح الزنداني دعوة الحكومة لتقديم تقرير عاجل إلى مجلس النواب عن الأوضاع السياسية التي يمر بها الوطن على غرار تقريرها عن الأوضاع الاقتصادية الذي تقدمت به الشهر الماضي.

وشدد على ضرورة تخصيص جلسة استثنائية للحكومة والبرلمان لمناقشة كافة القضايا والأزمات السياسية التي يشهدها الوطن اليوم، مشيرا إلى أن هناك خطابا سياسيا طرأ على الواقع السياسي اليمني بأسلوب غير وطني «وما حدث في بعض المهرجانات من تهديد واضح للحمة السياسية الوطنية من قبل بعض المغرضين».

وأكدت لـ «الأيام» مصادر برلمانية أن مجلس النواب أقر في جلستة أمس تشكيل لجنة برلمانية للنزول إلى محافظة تعز للقاء بقيادة المحافظة وأهالي مديرية خدير والراهدة، لتقصي الحقائق حول الاتهامات الموجهة إلى الشيخ محمد منصور الشوافي بارتكاب انتهاكات إنسانية ومظالم بحق مواطني منطقة خدير.

وتم تشكيل اللجنة البرلمانية بناء على مقترح تقدم به النائب عبدالكريم شيبان، وبعض النواب الآخرين من كتلة محافظة تعز إلى رئاسة المجلس، وجرت مناقشته أمس بالمجلس ثم صودق على المقترح من قبل جميع أعضاء المجلس.

وعلى الصعيد نفسه استقبل أهالي خدير خبر تشكيل اللجنة البرلمانية بارتياح، معبرين عن شكرهم لـ«الأيام» التي تابعت الأوضاع التي يعيشها مواطنو خدير والراهدة.

وعلم أن وفدا من المشايخ والشخصيات الاجتماعية بالمنطقة برئاسة الشيخ علي عبده حنش، عضو اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام، سيقومون في غضون الأيام القادمة بزيارة تضامنية إلى مقر صحيفة «الأيام» بعدن للتعبير عن الشكر والثناء للصحيفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى