قيد وتسجيل في عدن لانتخابات برلمان الأطفال

> عدن «الأيام» خاص:

> انتهت أمس الأول في مدرسة سبأ الأهلية للتعليم الأساسي- بنات بمحافظة عدن عملية القيد والتسجيل لانتخاب ممثلة عن البنات بمحافظة عدن في برلمان الأطفال، التي شارك فيها 70 طالبة من طالبات مرحلة التعليم الأساسي ثامن وتاسع.

وأفاد الأخ أيمن علي بامطرف مدير المدرسة في تصريح لـ«الأيام» بأن عملية القيد والتسجيل للمشاركات في الانتخابات لاختيار مرشحة إلى برلمان الأطفال بدأت في العاشر من مارس الجاري، ويليها فتح باب الترشيح من 20 مارس الجاري حتى 30 منه، وتتبعها فترة الطعون الانتخابية للمرشحات اللاتي تقدمن للترشيح.

وأوضح «أن تدشين الدعاية الانتخابية سيبدأ في 5 أبريل القادم حتى 14 منه، وفي 15 أبريل سيدشن الاقتراع لانتخاب المرشحة لتمثل الأطفال من الإناث بالمحافظة في برلمان الأطفال للعام 2010-2008».

وأشار إلى أن أول جلسة افتتاحية لبرلمان الأطفال ستعقد في مجلس النواب في 27 أبريل 2008، وأوضح أن «مشاركة المدرسة تأتي بناء على اختيار د. عبدالله النهاري مدير مكتب التربية بعدن لمدرسة سبأ كمدرسة نموذجية لتمثل المحافظة عدن في برلمان الأطفال، الذي يأتي تشكيله في ضوء توجيهات ورعاية من التربوي الأول الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية لترسيخ العملية الديمقرطية في بلادنا قولا وعملا، ونشر الوعي بأهمية العمل الديمقراطي بين أوساط النشء الجديد».

علما أن عملية القيد والتسجيل لانتخاب 2 من المرشحين لتمثيل أطفال المحافظة في برلمان الطفل تجري في مدرسة سبأ الأهلية لانتخاب فتاة، ومدرسة 22 مايو بنين لانتخاب فتى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى