حفل تكريمي للتربويين المتميزين في مجال الإشراف الاجتماعي بالشيخ عثمان

> عدن «الأيام» فهد قائد/ياسر شمسان:

>
نظمت إدارة تطوير تعليم الفتاة بمكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن صباح أمس بمديرية الشيخ عثمان حفلا فنيا وتكريميا للتربويين المتميزين في مجال الإشراف الاجتماعي تحت شعار «الشراكة في تعليم الفتاة واجب وطني وضرورة اجتماعية» وذلك بالتنسيق مع مدراء إدارات التربية بالمديريات.

وفي الحفل ألقت الأخت ابتسام صالح علي مدير إدارة تطوير تعليم الفتاة بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة كلمة أشارت فيها إلى أن الحفل يقام لتكريم نخبة من المبرزين التربويين في مجال الإشراف الاجتماعي «لما لهذه الشريحة من أهمية في المجال التربوي والتعليمي باعتبارها حلقة وصل مابين المعلم والتلميذ من ناحية وبين الأسرة والإدارة المدرسية من ناحية أخرى»، موضحة أن تنظيم هذه الفعالية «يأتي بهدف خلق روح التنافس بين هذه الشريحة التربوية المهمة لكي يتم إصلاح الخلل في الميدان التربوي والتعليمي وكذا التأسيس لجيل خال من ظواهر الانحراف والعنف».

كما ألقى الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن كلمة ثمن فيها الدور الذي تقوم به هذه الشريحة من التربويين الاختصاصيين في المجتمع باعتبارها أساس العملية التربوية وذلك لما تقدمه من رسالة توجيهيه وتربوية بالغة الأهمية في المجتمع.

وقال:«إن تطوير العلاقة بين الطالب والمدرس وبين الإدارة المدرسية والأسرة عملية مترابطة ومهمة لأنها تنعكس على نفسية الطالب واستقراره وتحسين تحصيله العلمي»، داعيا إلى ضرورة الاهتمام بهذه الشريحة من التربويين وتقديم أوجه الدعم لها.

وفي ختام الحفل الذي تخلله تقديم وصلات غنائية لطالبات وزهرات مدارس مديرية الشيخ عثمان تم تكريم نخبة من التربويات المبرزات من عموم مديريات محافظة عدن من قبل الإخوة أحمد حسن ناصر الشيري، مدير عام مديرية الشيخ عثمان ود.عبدالله أحمد النهاري، مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن وعلي عبدالمجيد، أمين عام محلي المديرية وكريمة مرشد، مديرة التربية بالمديرية.

حضر الحفل كل من الإخوة قبلة أحمد سعيد رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بمحافظة عدن وعدد من أعضاء المجلس المحلي والمكتب التنفيذي بالمديرية وبعض التربويين والتربويات بالمديرية والمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى