مانشستر يونايتد للانفراد وتشلسي للاقتراب

> لندن «الأيام الرياضي» ا ف ب:

> يسعى مانشستر يونايتد إلى الانفراد بصدارة بطولة انجلترا لكرة القدم عندما يلتقي ضيفه بولتون اليوم الاربعاء في مباراة مؤجلة,وكان مانشستر يونايتد استغل سقوط آرسنال في فخ التعادل في مبارياته الأربع الاخيرة محليا ليقلب تخلفه بفارق خمس نقاط إلى امكانية التقدم على منافسه بثلاث نقاط في حال فوزه اليوم على بولتون.

وعانى مانشستر يونايتد من عقم هجومي في مباراتيه الأخيرتين، فخسر الأولى أمام بورتسموث صفر-1 في مسابقة الكأس على الرغم من سيطرته الكلية على مجريات اللعب، ثم انتظر ربع الساعة الأخير لمباراته مع دربي كاونتي صاحب المركز الاخير ليسجل له نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو هدف المبارة الوحيد.

وطالب مدرب مانشستر يونايتد اليكس فيرغوسون لاعبيه باستغلال الفرص في المباريات المتبقية من الموسم لأن الخطأ بات ممنوعا إذا ما أراد الفريق الاحتفاظ باللقب المحلي.

وقال فيرغوسون:«دخلنا في مرحلة دقيقة جدا حيث لا مجال للخطأ وإهدار النقاط فيها، ويجب استغلال أي فرصة للتسجيل كي لا نعقد الأمور على أنفسنا».

وتابع:«بولتون في حاجة إلى النقاط لأنه يكافح من أجل البقاء في الدرجة الممتازة، وبالتالي لا أتوقع مباراة سهلة، لكن إذا نجحنا في التسجيل مبكرا فإن مهمتنا تصبح أسهل».

وقد أكد جاري مجسون المدير الفني لفريق بولتون أنه سيلجأ للدفع بالحارس العماني علي الحبسي في التشكيل الأساسي للفريق أمام مانشستر لتعويض غياب الحارس الفنلندي يوسي ياسكالاينين الذي سيبتعد عن صفوف الفريق حتى نهاية الموسم بعد تعرضه لإصابة في الظهر.

وصرح مجسون للموقع الرسمي لبولتون قائلا:«إن ياسكالاينين يحتاج لستة أسابيع على الأقل قبل أن يعود للتدريبات الخفيفة كي يتعافى تدريجيا من الإصابة التي تعرض لها في لقاء سبورتنج لشبونة البرتغالي بكأس الاتحاد الأوروبي خلال السادس من مارس الجاري.

ولهذا ستكون الفرصة مواتية للحارس العماني على الحبسي لإثبات وجوده في هذه المباراة التي تعتبر فرصة العمر التي كان ينتظرها بفارغ الصبر منذ بدأ احترافه في الدوري الانجليزي.

وسيحاول تشلسي البقاء على بعد 3 نقاط من مانشستر والتساوي مع آرسنال نقاطا لكن مهمته لن تكون سهلة عندما يتوجه لمواجهة توتنهام على ملعب الأخير «وايت هارت لاين» في شمال لندن.

واعتبر مهاجم تشلسي جو كول بأن فريقه مصمم على استعادة اللقب الذي خسره لمصلحة الشياطين الحمر الموسم الماضي مشيرا إلى أن الأمور في يد تشلسي خصوصا أنه يستضيف آرسنال الأحد المقبل، ومانشستر يونايتد في 26 أبريل المقبل.

وقال كول:«تعزز أملنا في انتزاع اللقب بسبب ثبات مستوانا في الدوري في الآونة الاخيرة وأعتقد بأن الافضلية ستكون لنا خصوصا أننا سنواجه منافسينا المباشرين على أرضنا وإذا نجحنا في إلحاق الهزيمة بهما فإننا نكون قد قطعنا شوطا كبيرا نحو اللقب».

تعادل برمنغهام ونيوكاسل

تعادل برمنغهام مع ضيفه نيوكاسل 1-1 أمس الأول الاثنين في ختام المرحلة الثلاثين من الدوري الانجليزي لكرة القدم .. وسجل الدولي الاسكتلندي جيمس ماكفادن (33) هدف برمنغهام، ومايكل أوين (55) هدف نيوكاسل.

وكان برمنغهام الطرف الأفضل في الشوط الاول وفرض سيطرة شبه مطلقة، في حين بدا الفريق الزائر مرتبكا وكثرت الاخطاء الدفاعية خصوصا في منطقته.

وانتظر برمنغهام حتى الدقيقة 33 لافتتاح التسجيل اثر تمريرة من وسط الميدان خلف الدفاع فوصلت الكرة إلى ديفيد مورفي الذي أرسلها بدوره عرضية الى داخل المنطقة سيطر عليها ماكفادن وتابعها داخل المرمى مسجلا هدفه السادس هذا الموسم.

وتابع برمنغهام أفضليته في الدقائق الاولى من الشوط الثاني وتدخل الحارس ستيف هاربر أكثر من مرة لإبعاد الخطر قبل أن تسنح أول فرصة حقيقية لنيوكاسل عن طريق مايكل أوين الذي خطف الكرة داخل المنطقة وتخطى أكثر من مدافع وحاول وضعها في الزاوية البعيدة عن حارس برمنغهام مايك تايلور الذي نجح في التغطية وأبعدها ببراعة (51).

وعوض أوين بعد 4 دقائق اثر تسديدة من النيجيري اوبافيمي مارتينز تصدى لها تايلور فخطف الأول الكرة من بين المدافعين وأرسلها إلى الزاوية اليسرى البعيدة مدركا التعادل ومسجلا هدفه الخامس (55).

وأهدر أوين فرصة جديدة لمنح فريقه التقدم بعد انفراد تام ومواجهة تايلور أمام عرينه قبل أن يسدد في لحظة تدخل أحد المدافعين فرحل الخطر (65)، وأبعد تايلور إلى ركنية كرة أرضية زاحفة من مارتينيز مسحت أسفل القائم الأيسر (67).

وحول نيوكاسل السيطرة والتفوق لمصلحته في الوقت المتبقي وأطبق على منطقة مضيفه فتكررت فرصه أبرزها رأسية ستيفن تايلور الذي حاول الاستفادة من خروج خاطىء للحارس مايك تايلور، في حين سنحت فرصة واحدة لبرنمغهام عبر الارجنتيني ماورو زاراتي بقذيفة مرت بجانب القائم الايمن في الوقت بدل الضائع.

ولم يتمكن نيوكاسل رغم السيطرة من تبديل النتيجة والحصول على أكثر من نقطة ليصبح رصيده 29 نقطة مقابل 27 للمضيف وتقدم كل منهما مرتبة واحدة إلى المركزين الرابع عشر والسادس عشر على التوالي.

هنري لا ينوي العودة إلى انجلترا

رفض مهاجم برشلونة صاحب المركز الثاني في الدوري الاسباني لكرة القدم الدولي الفرنسي تييري هنري أمس الثلاثاء فكرة العودة إلى اللعب في الدوري الانجليزي الذي خاض فيه تجربة لسنوات عدة مع فريق آرسنال.

وأجاب هنري على سؤال لأحد الصحافيين الأسبان الذي سأله عن إمكانية العودة للمنافسة في انجلترا ؟:«بالتأكيد، لا»، مضيفا:«هذا ما فسرته وسائل الاعلام» في إشارة إلى تصريحاته الأخيرة بخصوص تأثر مستواه بالمشاكل الشخصية التي يعاني منها إذ لم ير إبنته (تيا) المولودة عام 2005 إلا قليلا منذ طلاقه من زوجته عارضة الأزياء الإنجليزية نيكول ميري «كلير» الصيف الماضي.

وكان هنري أعلن الأسبوع الماضي:«يجب التوقف عن المفاضلة بين هنري برشلونة، وهنري آرسنال» .. وكان هنري (30 عاما) انضم في يونيو الماضي إلى برشلونة حتى عام 2011، وذلك بعدما دافع عن ألوان آرسنال من 1999 إلى 2007.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى