تواصل فعاليات الاحتفاء باليوم العالمي للمرأة وعيد الأم بجامعة عدن

> عدن «الأيام» نبيل مصطفى مهدي:

>
بدأت صباح أمس الثلاثاء بقاعة الفقيد محمد علي لقمان بديوان رئاسة جامعة عدن أولى فعاليات برنامج التتويج لفعاليات اليوم العالمي للمرأة وعيد الأم التي ينظمها مركز المرأة للبحوث والتدريب بجامعة عدن على مدى يومين من 18 إلى 19 مارس الجاري برعاية الأخ أ.د. عبدالوهاب راوح رئيس جامعة عدن.

وفي إطار برنامج الافتتاح قام كل من أ.د. عبدالوهاب راوح رئيس جامعة عدن والأخ أحمد أحمد الضلاعي الوكيل المساعد لمحافظة عدن و أ.د. رخصانة محمد إسماعيل مدير مركز المرأة بالجامعة بافتتاح المعرض التشكيلي للفنانات اليمنيات بمحافظة عدن.

وقد زارا أجنحة المعرض الذي احتوت على العديد من الرسومات التشكيلية لأكثر من عشر فنانات تشكيليات عبرت عن إبداعاتهن المختلفة، والتي أشاد بها كل من الأخ رئيس الجامعة والأخ الوكيل المساعد للمحافظة.

وصرح الأخ رئيس جامعة عدن لوسائل الإعلام قائلا: «إن للمرأة دورا لا يستهان به في المجتمع وهي شريك أساس فيه إلى جانب الرجل، فهي الأم والأخت والزميلة والابنة والعمة والجدة والزوجة وشريك فاعل بنسبة %50 في المجتمع وبمختلف مناحي الحياة».

موضحا أن الاهتمام بالاحتفاء بمناسبة يوم المرأة وعيد الأم، وتكريمهن «يعتبر تقليدا راسخا يحظى بدعم من قبل العديد من الجهات المختلفة أكان في الدولة أو غيرها»، كما أشاد بمركز المرأة للبحوث والتدريب بالجامعة لما يبذله من جهد لإقامة العديد من الأنشطة أكانت علمية أو ثقافية متعلقة بالمرأة، وأن رئاسة الجامعة مستعدة لتقديم أي دعم لاستمرار ذلك ونجاحه. وهنأ الأخوات الحاضرات بهاتين المناسبتين.

بعد ذلك ألقت أ.د. رخصانة محمد إسماعيل مدير مركز المرأة للبحوث والتدريب محاضرة حول أهداف التنمية الألفية، وبعدها ألقت الأخت قبلة محمد سعيد محاضرة حول الاستراتيجية لتنمية المرأة، وبعدها ألقت د. سوزان دال همرات خبيرة فنلندية محاضرة حول الرعاية والتحديث.

ومن المقرر أن يتواصل برنامج الفعاليات التتويجية صباح اليوم بقاعة محمد علي لقمان بالجامعة، وذلك بإقامة حفل خطابي فني يتم فيه تكريم عدد من المتفوقات الحاصلات على الشهادات العليا بالجامعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى