ورثة عقلان علي محمد: العظامي عليه دين مطالب بسداده وصدر أمر قضائي بحبسه والزامه بالسداد

> «الأيام» متابعات:

> تلقت «الأيام» من ورثة عقلان علي محمد، تعقيبا على الخبر المنشور في العدد (5350) بتاريخ 15 مارس الجاري تحت عنوان «الإفراج عن عضو بالمجلس المحلي بعدن بعد احتجازه في شرطة الشيخ عثمان».. جاء فيه:

«عملا بحق الرد فإننا إذ نفيدكم بأن ما أورده عضو المجلس المحلي شوقي العظامي عبر صحيفتكم حول ملابسات حبسه والإفراج عنه بكفالة مدير مديرية الشيخ عثمان، فإننا نوضح لصحيفتكم أن عليه حكما قضائيا مشمولا بالنفاذ المعجل بسداد ما عليه من دين هو وورثة والده لمصلحة المحكوم لهم ورثة عقلان علي محمد، المحدد قدره بستة ملايين وخمسمائة وثلاثين ألف ريال يمني.

وقد تم السير في اجراءات التنفيذ الإختياري طبقا للقانون، وقد استلم الإشعار بالتنفيذ الاختياري بتاريخ 2008/2/27م ولم يقم بسداد المبلغ بموجب الإشعار خلال الفترة المحددة قانونا.

ونتيجة لذلك فقد باشرت المحكمة بناء على طلب المحكوم له السير في اجراءات التنفيذ الجبري المتمثل في اصدار أمر إلى شرطة الشيخ عثمان بحبس المذكور ولا يتم الإفراج عنه إلا في حالة سداد المبلغ استنادا إلى المادة (359) من قانون المرافعات والتنفيذ المدني، ومن ذلك التاريخ ظل يتهرب ويتملص حتى تم القبض عليه».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى