توتي يسعى لقيادة روما لتحقيق الانجازات على جبهات متعددة

> ميلانو «الأيام الرياضي» د ب أ:

>
يتطلع النجم الإيطالي فرانشيسكو توتي لتحقيق عدة أهداف كبيرة مع استعداده لقيادة فريقه آيه إس روما إلى لقاء قمة العاصمة الايطالية أمام فريق لاتسيو اليوم الاربعاء في أبرز مواجهات الاسبوع 29 من مسابقة دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم.

وقبل عشرة أسابيع على نهاية الموسم الحالي ، يحتل روما المركز الثاني في ترتيب الدوري الايطالي بفارق ست نقاط خلف إنتر ميلان المتصدر.

ولكن الفريق يتمتع بمعنويات أفضل من إنتر بعدما نجح في تحويل تأخره بهدف أمام ميلان إلى الفوز 2/1 يوم السبت الماضي .. وبرغم أن إنتر ميلان حقق الفوز هو الآخر في مباراته السابقة بالتغلب على باليرمو 2/1 ، فقد بدا عليه أنه مازال متأثرا بخروجه من دور ال16 لمسابقة دوري أبطال أوروبا ، وما أعقبه من تهديدات مديره الفني روبرتو مانشيني بالرحيل عن الفريق في نهاية الموسم.. وتنتظر إنتر ميلان مواجهة غير سهلة مع جنوة ، الذي يحتل المركز العاشر اليوم الاربعاء قبل أن يستضيف يوفنتوس في مباراة أكثر صعوبة يوم السبت المقبل حين يلتقي روما مع إمبولي.

وأحرز توتي 13 هدفا في الدوري الايطالي هذا الموسم وقد ظهر بمستوى جيد مع روما خلال المباريات.

وكذلك ادخر النجم الكبير بعض الوقت للظهور كضيف شرف بإحدى برامج تليفزيون الواقع بإيطاليا.

وصرح توتي لمحطة «سكاي» التليفزيونية قائلا:«بالتأكيد إذا فزت بلقب الدوري هذا الموسم فسيكون له نكهة مختلفة ، لأنه سيعني أننا غيرنا الأوضاع تماما وفزنا باللقب بعدما كنا متأخرين في الخلف».

ولكن بطولة دوري أبطال أوروبا التي سيلتقي روما خلالها مع مانشستر يونايتد الإنجليزي في دور الثمانية ، تحظى بقدر أكبر من الاهمية عند توتي /31 عاما/ فيما يتعلق بحساباته الخاصة لهذا الموسم.

وقال توتي:«هناك شيء واحد مؤكد إنني أفتقد الفوز ببطولة مثل دوري الأبطال الذي يعد ساحة دولية كبيرة يمكنني أن أتمنى الفوز بالكرة الذهبية من خلالها».. وفي حالة تحقيق هذا الحلم ، سيكون لقب دوري أبطال أوربا وجائزة الكرة الذهبية على رأس إنجازات توتي خلال مسيرته الكروية التي قاد روما خلالها لإحراز لقب الدوري الايطالي للمرة الثالثة في تاريخه عام 2001 .

كما ساهم توتي في فوز المنتخب الإيطالي بلقب كأس العالم عام 2006 ، الذي اعتزل اللعب الدولي بعده.

في الوقت نفسه مازال روما ينافس في الدور قبل النهائي من بطولة كأس إيطاليا التي أحرز لقبها في العام الماضي.

وبعيدا عن الصراع على لقب الدوري الايطالي ، يحل يوفنتوس ضيفا على إمبولي ويستضيف نابولي فيورنتينا في مباراتين أخريين اليوم.

أما ميلان ، الذي خرج من دور ال16 لدوري الابطال ، فيواصل صراعه لاحتلال احد المراكز الأربعة الأولى في ترتيب الدوري المحلي التي تمنح أصحابها بطاقة التأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل عندما يستضيف سامبدوريا اليوم .. ويلتقي تورينو مع أودينيزي بعد هزيمته صفر/3 في مباراته السابقة أمام كالياري الذي سيلتقي اليوم مع اتالانتا في مباراة أخرى.

بينما يسعى بارما للابتعاد عن شبح الهبوط حين يستضيف باليرمو.

وفي بقية مباريات الاسبوع 29 من الدوري الايطالي التي ستجرى اليوم الاربعاء يلتقي كاتانيا مع سيينا وليفورنو مع ريجينا.

ريكيلمي وميسي وأجويرو بقائمة المنتخب الارجنتيني الاوليمبي الأولية

كشف سرخيو باتيستا المدير الفني لمنتخب الأرجنتين الأوليمبي عن القائمة الأولية لفريقه الذي يستعد للمشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية في بكين 2008 بهذا الصيف ، والتي تضمنت إسم صانع الألعاب خوان ريكلمي كلاعب فوق السن إلى جانب الثنائي الشاب سرخيو أجويرو وليونيل ميسي.

ووجه باتيستا الدعوة ليلة أمس الثلاثاء لخمسة لاعبين آخرين بخلاف ريكلمي فوق سن 23 عاما للإنضمام لفريقه برغم أنه سيختار ثلاثة منهم فقط في القائمة النهائية للفريق الذي سيدافع عن الميدالية الذهبية التي أحرزها في دورة أثينا عام 2004 تحت قيادة المدرب السابق مارسيلو بييلسا.

وجاءت القائمة الاولية للمنتخب الأرجنتيني الأوليمبي كالتالي: في حراسة المرمى: أوسكار أوستاري (خيتافي الإسباني)–سرخيو روميرو (ألكمار الهولندي(–فابيان أسمان (إندبندينتي)–نيكولاس نابارو (نابولي الإيطالي).

وفي الدفاع: مارتن دميكليس (بايرن ميونيخ الألماني)–بابلو زاباليتا (إسبانيول الإسباني)–إثيكييل جاراي (راسينج سانتاندير الإسباني) - كريستيان أنسالدي (موسكو الروسي)–فدريكو فاسيو (إشبيلية الإسباني) - جابرييل باليتا (بوكا جونيورز)–جاستون دياز (فيليز).

وفي الوسط: خوان ريكلمي (بوكا جونيورز)–خافيير ماسكيرانو (ليفربول الإنجليزي)–إستبان كامبياسو (إنتر الإيطالي)–فرناندو جاجو (ريال مدريد الإسباني)–إيفير بانيجا (بلنسية الإسباني)–أنخيل دي ماريا (بنفيكا البرتغالي)–دييجو باليري (لانوس)–داميان إسكوديرو (فيليز) - كلاوديو ياكوب (راسينج)–خوسيه سوسا (بايرن ميونيخ)–ماتياس سانشيز (راسنيج).

وفي الهجوم: دييجو ميليتو (سرقسطة الإسباني)–خوليو كروز (إنتر) - إثيكييل لافتسي (نابولي)–ليونيل ميسي (برشلونة الإسباني)–سرخيو أجويرو (أتلتيكو مدريد الإسباني)–جونزالو إيجواين (ريال مدريد) - ماركو روبن (ركرياتيفو الإسباني)–لاوتارو أكوستا (لانوس).

هاتف مشترك بين سامسونج و أديداس

جمعت سامسونج للإلكترونيات، وعملاق الألبسة الرياضية الألماني أديداس جهودهما لإطلاق الهاتف الموسيقي الرياضي الأول .. وقد أتى إطلاق هذا الجهاز الفريد وسط إدراك شعبي كبير لأهمية أسلوب الحياة الصحّي.. ويعتبر هذا الهاتف الجهاز الأمثل لأولئك الذين يودّون ممارسة الرياضة والاستمتاع بوظائف الموسيقى والوسائط المتعدّدة في الوقت عينه.

وقال ستيف هان المدير العام لقسم الهواتف المحمولة في سامسونج الخليج للإلكترونيات:«يفتتح هاتف miCoach سوقًا جديدة للتكنولوجيا المتعلّقة بالرياضة والتي يجري ابتكارها للمستخدمين النشيطين الذين يرغبون في اقتناء أحدث ما في المزايا المتعدّدة الوسائط..لأننا ندرك تمامًا ما الذي يريده المستهلك من هاتفه، وبالتالي نضيف خيارات أوسع من الهواتف الجوّالة لنقترب أكثر فأكثر من أسلوب حياة المستخدم» .. وأضاف أريك ليدتكي، نائب رئيس قسم تسويق ماركة أديداس: «يعتبر miCoach نظام التدريب التفاعلي الأكثر تقدّمًا في السوق اليوم، لأنه يجمع تكنولوجيا الهواتف الجوّالة المتقدّمة مع أحدث ما في الإبداع الرياضي والتدريب، وينفرد miCoach في أنه يجمع البيانات الشخصية ويحلّلها، ومن ثمّ يعدّل خطط التدريب تبعًا لمستوى لياقتك ولأهدافك المحدّدة.. وهو في الوقت عينه يعطيك تقييمًا بالوقت الحقيقي خلال التمرين بفضل هاتف miCoach».

ويتميّز الهاتف بأنه نحيل كفاية لكي يصطحبه محبّو الرياضة بسهولة إلى التمرين بفضل تصميمه المنزلق والمدمج الذي لا تتعدّى سماكته 14.5 ملم.. كما يمنحه مفتاح الملاحة المتين والظهر غير الصقيل ثباتًا كبيرًا.

وبفضل مستشعر الخطوات ومراقب نبضات القلب اللذَين يتحلّى بهما miCoach، يمكنه تقديم نظام تدريب شخصي شامل خلال الحركة.. ويقدّم الهاتف أيضًا نصائح تدريب ومعلومات عن الأوقات، ويشجّع مستخدمه بفضل موسيقى تتناسب مع التمرين الذي يقوم به.

بلمسة واحدة يمكن المستخدم التواصل مع مستشعر الخطوات ومراقب نبضات القلب والبدء بتمرين يناسبه.. وينصح مدرّب شخصي العدّائين (بزيادة السرعة للوصول إلى منطقة القوّة) أو يخبرهم بأنّ (فترة 15 دقيقة قدّ مرّت).. وعند لمس الهاتف مرّتين تحصل على مستجدّات عن التمرين.. وتبيّن لك شاشة LCD التي يبلغ قياسها 2 بوصة عرضًا بالوقت الحقيقي للزمن، وخفقان القلب، والمسافة، والسرعة، والسعرات الحرارية المبذولة.

كما يصدر miCoach الموسيقى لتشجيع الرياضيّين على تخطّي حدودهم.. ويمكن المستخدم رصف الأغاني تبعًا لنغمها أو لقيمتها التشجيعية، فيتمكّن بالتالي من الاستماع إلى نوع الموسيقى الذي يرغب فيه بالضبط خلال التمرين.

يضمّ الهاتف كاميرا 2 ميغابيكسل وذاكرة سعة 1 جيغابايت ليمكّن مستخدميه من التقاط صور لإنجازاتهم خلال التمرينات.. ويتميّز أيضًا بصلة USB وبلوتو، فيصبح بالإمكان نقل المحتوى المتعدّد الوسائط ومزامنة الملفات مع الوي بسهولة كبيرة.

تشيلسي ينفي تلقيه أي تهديدات بقتل مدربه الاسرائيلي

نفى نادي تشيلسي الانجليزي لكرة القدم أمس الثلاثاء ما تردد من شائعات عن تلقيه المزيد من تهديدات القتل الموجهة إلى مدربه الاسرائيلي أفرام جرانت.

وكان مسحوق أبيض تبين فيما بعد أنه غير مضر ، قد أرسل في الشهر الماضي إلى ملعب تدريبات تشيلسي في مدينة كوبهام بمقاطعة ساري جنوب شرق انجلترا مصحوبا بتهديدات إلى المدرب جرانت.

وذكرت تقارير إعلامية أن جرانت تلقى المزيد من هذه التهديدات ، ولكن تشيلسي نفى صحة هذه المزاعم في بيان رسمي بموقعه على الانترنت.

وجاء في بيان تشيلسي:«إن التقارير الإخبارية التي تناقلتها وسائل الاعلام المختلفة فيما يتعلق بتهديد أرسل إلى ملعب تدريباتنا يخص أفرام جرانت ، عارية تماما من الصحة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى