اليوم إضراب مدارس مرخة السفلى احتجاجا على استمرار عدم الاستجابة لقرار المجلس المحلي

> تق «الأيام» خاص:

> تشهد اليوم الأربعاء 2008/3/19 العديد من المدارس بمديرية مرخة السفلى محافظة شبوة إضرابا عن الدراسة احتجاجا على استمرار عدم استجابة السلطة المحلية بالمحافظة لقرار المجلس المحلي للمديرية بشأن ترشيح أمين صندوق المديرية.

وفي مذكرة وجهها أمس الثلاثاء العديد من التربويين ومدراء المدارس بمديرية مرخة السفلى إلى مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة بهذا الخصوص أشاروا إلى أنه قد سبق لهم أن رفعوا له رسائل من مختلف مدارس المديرية بشأن وقوفهم وتضامنهم مع قرار المجلس المحلي الخاص بترشيح أمين صندوق المديرية، ولكن لم يستجب لهذا الترشيح حتى هذا الوقت.

وقالوا: «وعليه فإننا نؤكد مجددا نحن التربويين بمديرية مرخة السفلى وقوفنا إلى جانب قرار التشريح من المجلس المحلي للمديرية.وبناء على ما ذكر أعلاه فإننا نعلن الإضراب ابتداء من يوم 2008/3/19 في جميع المدارس بالمديرية، وسيلي ذلك اعتصامات عامة».

يأتي ذلك في إطار الفعاليات الاحتجاجية التي تشهدها مديرية مرخة السفلى بسبب قيام السلطة المحلية بالمحافظة بتعيين شخص من خارج المحافظة لمنصب أمين صندوق المديرية، وذلك بخلاف الترشيخ المرفوع من قبل المجلس المحلي لمديرية مرخة لشخص من أبناء المديرية لهذا المنصب، وهو مادفع بالمجلس المحلي للمديرية إلى الإعلان بتاريخ 2008/3/10 عن تمسكه بقراره المرفوع بشأن ترشيح حسين سالم طريش أمين صندوق المديرية.

وأشاروا إلى أنه في حالة عدم الاستجابة لذلك فإن المجلس المحلي للمديرية سيعلق عمله اعتبارا من تاريخ 2008/3/17. كما أعلنت قيادة فرع المؤتمر الشعبي العام بمديرية مرخة عن تضامنها مع المجلس المحلي للمديرية، ولوحت بأنه إذا لم يتم احترام قرار المجلس المحلي للمديرية فإنها هي الأخرى ستعلق عملها.

مهددة في الوقت نفسه بحدوث استقالات جماعية لقيادات وأعضاء الحزب من المؤتمر الشعبي العام في محاولة لحل المشكلة ولكن دون جدوى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى