معتصمون بالحوطة يطالبون بالقضاء العادل وقوة القانون في قضية الحرابة

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

>
نفذ العشرات من أبناء مديرية ردفان صباح أمس اعتصاما سلميا أمام محكمة الحوطة رافعين لافتات تقول «نعم لسلطان القضاء والقانون»، «نعم للعدالة لا للحرابة والتقطع»، «لا للقتل والسلب وإخافة السبيل».

المواطن قاسم عثمان أحد المشاركين في الاعتصام قال لـ«الأيام»:«نريد القانون وتطبيقه وعدم استفزازنا في قضيتنا نحن أولياء الدم بقضية لها مايقارب 13 سنة نريد القصاص من القتلة ونطالب بعدم تدخل أي جهة في قضيتنا وعلى القضاء ان يقول كلمته».

المشاركون في الاعتصام رفعوا رسالة إلى فضيلة العلامة عصام السماوي، رئيس مجلس القضاء الأعلى رئيس المحكمة العليا منسوخة إلى محافظ لحج ومحكمة استئناف ونيابة الاستئناف بالمحافظة.

وتوجه المعتصمون في مسيرة إلى مبنى المحافظة لتسليم نسخة من الرسالة لمحافظ المحافظة جاء فيها:«فضيلة القاضي العلامة عصام السماوي رئيس مجلس القضاء الأعلى أسمى آيات التقدير والثناء ونود إحاطتكم وكما تعلمون أن هذ القضية الجسيمة التي ارتكبتها عصابة إجرامية مكونة من اثني عشر فردا ينتمون لمناطق مختلفة أخافوا السبيل وأقلقوا الأمن والاستقرار وسلبوا أموال الناس وأزهقوا أرواح مايزيد على أربعة اشخاص أبرياء وأحرقوا جثث البعض وتركوا الأخرى لتأكلها السباع.

ولثقتنا الكبيرة بعدالة قضيتنا تلك الثقة المبنية على أدلة وبراهين قاطعة حواها ملف القضية وفقا لإجراءات سليمة وصحيحة من ذوي الشأن والاختصاص.

إن المسيرات والاعتصامات مهما عظمت وكثرت لن تنال من الحق ولن تضعفه لأن الله جعل الحق منصورا.

إن اولئك النفر الذين نسبوا أنفسهم إلى مديرية الملاح لا يمثلون إلا أنفسهم، ونثق كل الثقة أن أبناء مديرية الملاح الطيبين الشرفاء وغيرها من مناطق الجمهورية لم ولن يكونوا مع أهل الزيف والضلال والقتل والسلب والنهب.

ونؤكد أننا سنواجه بقوة كل من يريد الكسب الرخيص على حساب جماجم الأبرياء الذين سفكت دماءهم تلك العصابة الإجرامية مع تمسكنا بحقنا القانوني للمطالبة بإنزال عقوبة الإعدام قصاصا كأقصى عقوبة يستحقها جميع المتهمين».

وحملت الرسالة توقيع 51 مواطنا من ردفان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى