موسى أبو مرزوق: الحوار في اليمن ليس بين فتح وحماس

> صنعاء «الأيام» بشرى العامري:

>
د. موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس
د. موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس
أكد لـ «الأيام» د. موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس أمس أن الحوار الذي سيجرى في اليمن بناء على دعوة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح ليس بين فتح وحماس كما تناولته بعض الصحف والمواقع وإنما هو وفد من حركة حماس فقط جاء لمقابلة القيادة اليمنية ورئيس الجمهورية، مؤكدا عدم وجود وفد لحركة فتح في الساحة اليمنية للحوار.

وأشار في اتصال هاتفي من مقر إقامته بصنعاء إلى أن الوفد الموجود في اليمن بقيادة عزام الأحمد هو وفد من منظمة التحرير وليس من حركة فتح.

كما نفى أن يكون هناك سبب لغياب رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل موضحا أن الحركة تشكل وفودها سواء برئيس المكتب أم بغيره دون أي إشكال.

وحول ماهية الزيارة تحدث قائلاً:«جئنا اليوم لمناقشة تصور لوفاق فلسطيني مطروح على الواقع الفلسطيني لحركتي فتح وحماس وهي مقترحات قدمها الأخ رئيس الجمهورية علي عبدالله صالح لاستئناف حوار بين فتح وحماس. وحركة حماس رحبت بهذا الجهد المشكور وبهذا التصور والذي سيكون محور حوار مع النقاط السبعة المطروحة والمتعلقة بأوضاع قطاع غزة وعودتها إلى ما كانت عليه واستئناف الحوار على قاعدة القاهرة واتفاقية مكة».

وأشار إلى أن النقاشات ستتطرق إلى حكومة وحدة وطنية ائتلافية وتمنى أن يكون هذا اللقاء بالرئيس علي عبدالله صالح والحوار مثمرا قائلا:«قد عودنا الرئيس أن الحوارات السياسية معه مثمرة دائما وتخدم الشعب الفلسطيني خاصة وأنها تأتي من اليمن وهو لديه تجربة وحدوية رائدة».

وأكد في ختام الاتصال الهاتفي أن وفده لم يلتق حتى الآن بالأخ الرئيس ولم يتم تحديد موعد معه حتى الآن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى