مقتل ثلاثة متمردين واثنين من المدنيين في جنوب تايلاند

> يالا «الأيام» رويترز :

>
قالت الشرطة ان ثلاثة اشخاص يشتبه في انهم متمردون واثنين من المدنيين قتلوا في حوادث منفصلة في الجنوب المتمرد الذي يغلب المسلمون على سكانه أمس الأربعاء.

وقالت الشرطة انه تم تحديد هوية أحد المتمردين المشتبه بهم الذين قتلهم الجنود على انه صونافا ياكو (28 عاما) الذي يعتقد انه عضو بارز في جماعة مسلحة اعلنت الحكومة عن مكافأة قيمتها 500 الف بات (16000 دولار) لمن يساعد في القبض عليه.

وكان صونافا يستقل دراجة نارية طاردتها الشرطة بعد مقتل رجل بوذي عمره 70 عاما بالرصاص في محل بقالة في يالا وهي واحدة من اربعة اقاليم جنوبية قتل فيها أكثر من 2800 شخص في اربع سنوات من عنف المتمردين.

وقتل قائد الدراجة النارية ايضا. وقال ضابط الشرطة اللفتنانت جنرال ادول سانجسينكاي للصحفيين ان الاثنين كانا يحملان مسدسات الية وتتحرى الشرطة لمعرفة عدد الهجمات الاخرى التي قاما بها.

وقال ادول "هذا البلد محظوظ لان يشهد مقتل هذين الاثنين."

وهذا الحادث هو الاخير في سلسلة حوادث خلال الايام القليلة الماضية بعد عدة اشهر من الغياب النسبي لهجمات القنابل والاسلحة اليومية التي تمثل احدث تمرد في الاقليم الذي يقطنه غالبة من الملايو.

وفي مطلع الاسبوع قتل اربعة اشخاص واصيب اكثر من 20 في اربع هجمات منفصلة بالقنابل من بينها هجوم نادر بسيارة ملغومة على فندق كبير في مدينة باتاني.

وأمس الأربعاء قتل شخص يشتبه في انه متمرد مسلم بالرصاص وتم اعتقال اثنين في اقليم باتاني اثناء غارة في الفجر على قرية مسلمة شنها 100 جندي من الجيش والشرطة.

وقالت الشرطة ان احد متطوعي الدفاع في الحكومة البوذية قتل بالرصاص وهو في الطريق للمنزل في اقليم يالا المجاور.

وقال محلل ان نشر مزيد من القوات في الاقليم بعد تولي قائد جديد للجيش المنصب في اكتوبر تشرين الاول الماضي أدى الى خفض عدد الهجمات والوفيات في الاشهر الاربعة الاخيرة وان كان عدد القتلى في عام 2007 الاعلى منذ بدء التمرد في عام 2004.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى