دورة إقليمية في مجال حقوق الإنسان لدول الخليج العربي تستضيفها اليمن الأسبوع القادم

> تعز «الأيام» خاص:

> تستضيف الجمهورية اليمنية نهاية الأسبوع الحالي الدورة الإقليمية التاسعة في مجال حقوق الإنسان لدول الخليج العربي واليمن. وتعد هذه الدورة الإقليمية إحدى أهم الدورات العربية المتخصصة في مجال حقوق الإنسان على مستوى المنطقة العربية.

وأكد مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان (HRITC) الجهة المنظمة للدورة أنه سيشارك في أعمال الدورة التي تستمر حتى 31 من مارس الحالي ثلاثون مشاركا ومشاركة يمثلون مختلف دول الخليج العربي، وهي: السعودية، الإمارات، قطر، الكويت، سلطنة عمان، مملكة البحرين إلى جانب اليمن.

وقال المركز في بيان صحفي:«سيتلقى المشاركون في الدورة تدريبات متقدمة ومحاضرات وورش عمل على الاتفاقيات المتخصصة في مجال حقوق الإنسان والمواثيق والمعاهدات الدولية التي تعنى بحقوق الإنسان، إضافة إلى تدريبات مهمة في مجال الرصد والتوثيق لانتهاكات حقوق الإنسان، وتدريبات عن المحكمة الجنائية الدولية. وقد اكتسبت الدورة الإقليمية في مجال حقوق الإنسان خلال السنوات الماضية سمعة ممتازة وارتقت لتكون من أهم الدورات التي تنظم على مستوى المنطقة العربية، نظرا للطاقم التدريبي المتميز الذي يقدم أعمالها، وهم نخبة من أهم المدربين العرب، إضافة إلى المحتوى التدريبي الذي صمم بحرفية عالية وتسلسل منطقي لإيصال المضمون إلى المتلقي بكل يسر وسهولة».

وأضاف:«تهدف الدورة التي انتظمت على مدى تسع سنوات بتنظيم من مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان (HRITC) إلى نشر الوعي بحقوق الإنسان على مستوى المنطقة العربية، وخلق جيل جديد من نشطاء حقوق الإنسان عبر تدريبهم وتأهيلهم، إضافة إلى التشبيك بين المشاركين من المنظمات المختلفة من خلال جلسات عمل ضمن البرنامج التدريبي لتبادل الخبرات وتوطيد العلاقة بين المشاركين ليعمل الجميع نحو تحقيق الهدف الإنساني النبيل، الذي نسعى إلى تحقيقه ألا وهو نشر مبادئ حقوق الإنسان، والعمل من أجل تجسيد تلك الحقوق على أرض الواقع لضمان حياة مستقرة كريمة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى