شكوك حول مشاركة فيرديناند في قمة مانشستر وليفربول بالدوري الإنجليزي

> لندن «الأيام الرياضي» د ب أ:

>
مازالت الشكوك قائمة حول مشاركة ريو فيرديناند مدافع نادي مانشستر يونايتد الانجليزي لكرة القدم في مباراة فريقه المهمة أمام ليفربول غداً الأحد في لقاء قمة الأسبوع 31 من مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز لهذا الموسم.

وسيكون ليوم الأحد الذي سيشهد لقائي قمة متتاليين بين مانشستر وليفربول في البداية ثم بين تشيلسي وآرسنال دورا كبيرا في تحديد وجهة سباق الفوز بلقب الدوري الانجليزي لهذا الموسم.

ولم يمن مانشستر الذي انفرد بصدارة الدوري الانجليزي الممتاز بفارق ثلاث نقاط عن أقرب منافسيه آرسنال بأي هزائم في آخر سبع مواجهات له مع ليفربول في المسابقة نفسها.

ولكن يبدو أنه سيلعب مباراة غد الأحد بدون مدافعه فيرديناند الذي بذل مجهودا كبيرا لتخطي مشاكله العديدة هذا الموسم.

ويعاني فيرديناند من مشكلة في الظهر وقد أشار سير أليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر إلى احتمال عدم مشاركة اللاعب في مباراة غد الأحد.

ويستطيع مانشستر أن يوسع فارق صدارته إلى ست نقاط مع حلول مساء الأحد ، ولكن فيرجسون أكد أنه لا يوجد شيء مضمون فيما يتعلق بمباراتي القمة المقبلتين.

وقال فيرجسون:

«لقد وصلنا إلى المرحلة الحاسمة الآن من الدوري الانجليزي .. وأعتقد أن الصراع قد يصل إلى ذروته يوم غد الأحد .. وسيكون تشيلسي محور الأحداث لأنه سيلتقي معنا ومع آرسنال على ملعبه».

وأضاف فيرجسون:

«إننا متقدمون ، ربما ليس بفارق كبير ، ولكننا متقدمون في جميع الأحوال .. ومع تبقي 8 مباريات لكل فريق ، فإن الفريق الذي سينجح في تقديم أكثر أداء ثابت في المرحلة التالية هو من سيفوز باللقب».

ولكن ليفربول هو الفريق الأكثر ثباتا في المستوى حاليا بإنجلترا وليس مانشستر ، خاصة بعد فوزه في مبارياته السبع الأخيرة وهو ما أرجعه جيمي كاراجر مدافع الفريق إلى نجاح سياسة التناوب التي يطبقها المدرب الاسباني رافاييل بنيتيز على لاعبي ليفربول.

وقال كاراجر:«إن بنيتيز يتعرض لانتقادات عديدة بسبب هذه السياسة ولكنكم يجب أن تنظروا إلى سجل إنجازاته ، ليس في انجلترا وحسب وإنما في ناديه السابق بلنسية أيضا..لقد أثبتت هذه السياسة نجاحها».

وخسر تشيلسي نقطتين ثمينتين في مباراته السابقة بالدوري الانجليزي يوم الاربعاء الماضي حيث تقدم الفريق ثلاث مرات قبل أن يتعادل في النهاية 4/4 مع توتنهام ، ولكن مدرب الفريق أفرام جرانت أكد أنه لن يستسلم بعد.

وقال جرانت:«إننا نبتعد عن الصدارة بفارق خمس نقاط ، مما يعني أننا مازلنا في المنافسة وسنواصل الصراع من أجل الصدارة».

وإذا نجح تشيلسي في تحقيق الفوز على آرسنال يوم غد الأحد ، فسيتقدم إلى المركز الثاني بترتيب الدوري الانجليزي على حساب آرسنال نفسه ، وسيساهم هذا الفوز كثيرا في إسكات جميع المشككين الذين يتهمون جرانت بفقدان أعصابه دائما في المباريات الكبيرة .. من ناحية أخرى تعادل آرسنال في مبارياته الاربع الاخيرة في الدوري الانجليزي ، مما أفقده صدارته في ترتيب البطولة.

ولكنه مازال يسعى جاهدا لإنهاء الموسم محرزا أي ألقاب لتتويج موسمه الذي قدم خلاله العديد من العروض الكروية الرائعة.

وقال مهاجم الفريق روبين فان بيرسي «يجب أن نفوز ولو بلقب واحد على الأقل هذا الموسم .. فإذا لم نفز ، فهذا سيعني أننا قدمنا كل هذه العروض الكروية الرائعة دون جدوى.

لقد حانت لحظتنا ويجب أن نفوز بلقب ما.. وجميعنا يعرف أننا في وضع رائع الآن ويجب أن يكون هذا العام عامنا نحن».

وكان فان بيرسي قد غاب عن صفوف آرسنال في أغلب مباريات الموسم بسبب الاصابة ولكنه عاود الانضمام لصفوف الفريق وشارك في مباراته السابقة التي تعادل فيها 1/1 مع ميدلزبره بالاسبوع الماضي.

وتجرى بقية منافسات الاسبوع 31 من الدوري الانجليزي اليوم السبت حيث يلتقي توتنهام مع بورتسموث ونيوكاسل مع فولهام وبلاكبيرن مع ويجان وريدينج مع برمنجهام وبولتون مع مانشستر سيتي وميدلزبره مع ديربي كاونتي وأستون فيلا مع ساندرلاند وإيفرتون مع ويستهام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى