جمعية شباب عدن لسباق الحمام الزاجل تحيي فعالية اليوم العالمي للشجرة

> عدن «الأيام» خاص:

>
نظمت جمعية شباب عدن لسباق الحمام الزاجل صباح أمس فعالية بمناسبة اليوم العالمي للشجرة الذي يصادف 19 مارس من كل عام، بالتنسيق مع صندوق النظافة وتحسين مدينة عدن ومركز التوعية البيئية وإدارة الحدائق والتشجير.

حضر الفعالية الأخوة أحمد سالم ربيع وكيل أول محافظة عدن وجمال اليماني مدير مكتب الشباب والرياضة في عدن وجميل قدسي مدير مركز التوعية البيئية، بمشاركة 30 عضوا من الجمعية.

ودشنت الفعالية بإطلاق 100 طير من الحمام الزاجل، وبعدها تمَّ غرس شتلات من الزهور في ساحة العروض في مديرية خورمكسر.

وفي تصريح للأخ جمال اليماني، ثمن إقامة مثل هذه الفعاليات لأهميتها على صعيد الحفاظ على البيئة، كونها تجسد لدى كل فرد في المجتمع الإحساس بالمسئولية، معبرا عن الشكر والتقدير لكل من صندوق نظافة وتحسين مدينة عدن ومركز التوعية البيئية وإدارة الحدائق والتشجير وأعضاء جمعية شباب عدن لسباق الحمام الزاجل على جهودهم لإحياء هذه الفعالية التي تدل على مستوى الوعي لدى شباب الجمعية بأهمية الحفاظ على البيئة.

من جانبه ذكر الأخ حلمي سليمان أحمد رئيس الجمعية أن هذه الفعالية تأتي تجسيدا لإحساس شباب الجمعية بأهمية توسيع رقعة الأرض الخضراء في عدن، من أجل الحفاظ على البيئة، وخلق هواء صحي ونقي لنا وللكائنات التي تشاركنا بيئتنا، والحمام هو مؤشر لمدى نقاوة البيئة، حيث أن الحمام لايعيش إلا في الهواء النقي وإلا يصاب بأمراض، لسرعة تأثره بالجو المحيط به.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى