حفل تكريم لرائدات الإعلام تقديرا وعرفانا لدورهن المسطر بحروف من نور

> عدن «الأيام» خاص:

>
أثناء قطع تورتة الحفل من قبل الأخ وكيل المحافظة والسيدة الفاضلة حرم الرئيس الراحل سالم ربيع علي
أثناء قطع تورتة الحفل من قبل الأخ وكيل المحافظة والسيدة الفاضلة حرم الرئيس الراحل سالم ربيع علي
ست الحبايب ياحبيبة.. يا أغلى من روحي ودمي.. ياحنينة وكلك طيبة.. ياربي يخليك يامي.. ياست الحبايب ياحبيبة ياحبيبة حبيبا.. كلمات قيلت في زمان مضى وبقيت في القلوب، وفي ذاكرة الحنين، تتجدد في كل عام في الواحد والعشرين من مارس، هذا اليوم الذي اختير أن يكون يوماً للوفاء لست الحبايب، إن الوفاء لها كل يوم لن يفي ولو بجزء من عطائها لنا، فقد وصّى ديننا الإسلامي بالأم وعظمها، حين جعل الجنة تحت أقدامها.

إدارة فندق ومنتجع الشيرتون - جولد مور عدن أبت إلا أن تتفرد بهذا الحدث الجميل، لتقيم حفلا تكريميا لست الحبايب (عيد الأم)، في مجالات مختلفة من مجالات العمل التي خاضتها المرأة لتكون فيها الرائدة، وفي هذا العام كان نصيب المرأة الإعلامية في مختلف مجالات الإعلام، حيت أقامت إدارة الفندق مساء أمس الأول حفلا لتكريم 46 إعلامية من الرائدات في المجال الإعلامي المسموع والمقروء والمرئي. و المكرمات هنّ:

إذاعة عدن: عديلة بيومي، فوزية عمر، فوزية غانم، أسماء بركات، نجيبة جعفر، سميرة قائد، ماهية نجيب، فوزية أحمد عوض، حكمت طه شاذلي، أسمهان بيحاني.

التلفزيون: عديلة إبراهيم، زينب عبدالرحمن، أمينة زكريا، نجيبة محمود حداد، ميمونة أبوبكر الحامد، نبيهة محسن (ماما نبيهة)، فوزية باسودان، صفية لقمان، أمل بلجون، سميرة أحمد.

الإعلام المقروة (صحافة): رضية إحسان الله، رضية شمشير، أسماء الحمزة، إيمان محمد ناصر.

إذاعة أبين جعار: جميلة عبدالرزاق، نعمة ثابت نصيب عمر، منى أحمد سالم الجوهري.

صحيفة 14 أكتوبر: هدى محمد فضل، ياسمين أحمد علي، نبيلة السيد محمد حسين، نبيلة عبده محمد، سلوى صنعاني، وداد محمد عبده شبيلي.

مؤسسة بيت الإعلاميات اليمنيات: نادرة عبدالقدوس عبدالخالق، أفراح صالح محمد، الطاف محمد عبدالله، ذكرى قاسم جوهر.

وكالة سبأ للأنباء: زهرة رحمة الله، هدية محمد سعيد، أنيسة أبوبكر عزاني، بركة محمد خميس، أمل عبدالله طامسي، أمل محمد عبدالله أغبري ، بركة سعيد عبدالله.

وكانت أصغر الإعلاميات المكرمات في هذا العرس الإعلامي فردوس العلمي وخديجة بن بريك من صحيفة «الأيام»، اللتان حظيتا بتصفيق جميل، وذلك تقديرا لهما لتفانيهما وإخلاصهما في مجال العمل الإعلامي.

وفي البيان الصحفي الصادر من إدارة الفندق، أكدت الأخت علياء فاروق، مديرة العلاقات العامة:«إن إقامة هذا الحفل التكريمي، ولسنته الرابعة على التوالي تقديرا وعرفانا لدور المرأة في بناء المجتمعات».

وأوضحت:«في كل عام يتم اختيار فئة معينة من المجتمع لتكريمهن، ففي عام 2005 تم تكريم الرائدات في مختلف المجالات العلمية، وفي 2006 تم تكريم النساء ذوات الاحتياجات الخاصة، وفي عام 2007م تم تكريم ملائكة الرحمة (الممرضات)، وفي هذا العام وبالتنسيق مع المراكز الإعلامية الحكومية والأهلية المسموعة والمقروءة والمرئية بعدن ولحج وأبين، تم تكريم 46 إعلامية، وذلك تقديرا لدورهن العظيم في تطوير حياتنا.

وفي افتتاح الحفل الذي حضره الأخ أحمد سالم ربيع علي وكيل المحافظة ألقت الأخت قبلة محمد سعيد رئيسة اللجنه الوطنية للمرأة كلمة المحافظة، حيت فيها الإعلاميات المكرمات وقدمت لهن التهاني، مشيدة بدورهن الإعلامي البارز للنهوض بواقع المرأة والمجتمع.

صورة لفرقة الميناء مع أطفال مركز الطفولة الآمنة في الحفل
صورة لفرقة الميناء مع أطفال مركز الطفولة الآمنة في الحفل
ومن جانبه ألقى الأخ أحمد شيخ باعباد مدير مجموعة الكثيري للاستثمارات كلمة عبر فيها عن سعادته بهذا الحفل الذي يتم فيها تكريم عدد من الرائدات في مجال الإعلام، مشيدا بدور المرأة الإعلامية، وما حققته من نجاحات كبيرة في هذا المجال.

كما ألقت الأخت نادرة عبدالقدوس رئيسة بيت الإعلاميات بعدن كلمة أكدت فيها «أن مجال الإعلام يعتبر من أصعب المهن التي تخوضها المرأة، ورغم مشقة العمل إلا أن المرأة استطاعت أن تخوض غمار هذا المجال، رغم أنها أم وزوجة لها العديد من المهمات الأخرى»، شاكرة كل من قام بهذا الاحتفال، الذي نظمته مجموعة الكثيري للاستثمارات لتكريم المرأة الإعلامية.

وأحيت الحفل فرقة الميناء وأطفال مركز الطفولة الآمنة باقتدار وأدارته الإعلامية التي اشتهرت بأسلوبها الجميل المذيعة خلود خيطة، وتضمن الحفل الكثير من الوقفات الجميلة لهؤلاء الأطفال، أطفال مركز الطفولة الآمنة الذين حظوا بلفتة كريمة من إدارة فندق الشيرتون، ممثلة بالأخ أحمد شيخ باعباد الذي تبرع بـ(300) ألف ريال يمني، ومن رجل الأعمال بن محفوظ (52) ألف ريال يمني. كما تم عرض فيلم وثائقي عن تاريخ إنشاء إذاعة عدن.

حضر الحفل الأخت فاطمة مريسي رئيسة اتحاد نساء اليمن فرع عدن والسيدة الفاضلة حرم الرئيس السابق سالم ربيع علي والسيدة حرم نجل الرئيس الراحل وعدد من الشخصيات في محافظة عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى