مقتل 14 على الاقل وإصابة 25 في أعمال عنف جديدة في العراق

> كركوك «الأيام» د.ب.أ :

> أفاد الجيش الامريكي وتقارير إعلامية عراقية أمس السبت بان 14 عراقيا على الاقل قتلوا اليوم بينهم مدنيون وضباط في الشرطة العراقية وجنود أمريكيون وأصيب 25 آخرون في أعمال عنف متفرقة بالعراق.

ففي شمال غرب العاصمة بغداد قتل جنديان أمريكيان وأصيب آخر في انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارتهم وفقا لما أعلنه الجيش الامريكي. وقتل مدنيان في الحادث أيضا.

وذكرت وكالة الانباء المستقلة (أصوات العراق) أن ستة أشخاص أصيبوا بينهم أربعة من مجالس الصحوة في انفجار قنبلة استهدفت نقطة تفتيش في حي المنصور غرب بغداد.

وأفاد مصدر في الشرطة العراقية بأن أربعة مدنيين أصيبوا بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة جنوب شرقي بغداد.

ونقلت الوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) عن المصدر ، الذي لم تكشف النقاب عن هويته ، قوله إن "عبوة ناسفة انفجرت أمس السبت على الطريق الرئيسي في منطقة المشتل جنوب شرقي بغداد، مما أسفر عن إصابة أربعة مدنيين بجراح وتم نقلهم إلى مستشفى قريب للعلاج.

ولم يكشف المصدر عن تفاصيل أكثر؛ الا انه أوضح أن قوات الأمن فرضت طوقا أمنيا حول مكان الانفجار.

وذكر مصدر أمني في محافظة ديالي شمال بغداد أن ثلاثة أشخاص بينهم شرطي قتلوا اليوم بنيران عناصر اللجان الشعبية في إحدى القرى التابعة لمدينة الخالص.

ونقلت الوكالة المستقلة للانباء ( أصوات العراق) عن المصدر، الذي لم تكشف عن اسمه ، قوله إن "عناصر اللجان الشعبية أطلقوا اليوم وابلا من الرصاص في قرية سراجق التابعة لناحية السلام في قضاء الخالص (15 كم شمال بعقوبة)، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص بينهم شرطي دون معرفة دوافع القتل.

ولم يكشف المصدر عن مزيد من التفاصيل؛ الا انه أوضح أن قوات الجيش العراقي اعتقلت عناصر اللجان الشعبية.

وتقع مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى على بعد 57 كم شمال شرق العاصمة بغداد.

وذكرت مصادر في شرطة كركوك أن مدنيا واحدا قتل وأصيب تسعة آخرون في انفجار عبوة ناسفة اليوم مستهدفة دورية للشرطة العراقية شمالي مدينة كركوك (250 كم) شمالي بغداد.

وأوضحت المصادر لوكالة الانباء الالمانية (د ب أ) أن عبوة ناسفة انفجرت لدى مرور دورية للشرطة العراقية في منطقة الذهب الاسود شمالي كركوك مما تسبب بمقتل مدني واحد وإصابة تسعة آخرين 5 منهم من عناصر الشرطة العراقية وإلحاق أضرار في مركبتهم.

وكان مصدر مسؤول في شرطة مدينة كركوك قال في وقت سابق إن مدنيا واحدا قتل أمس السبت وأصيب أربعة آخرون نتيجة انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم وسط المدينة، فيما ذكر مصدر طبي أن الحالة الصحية للمصابين "مستقرة".

وقال المصدر إن عبوة ناسفة انفجرت السبت مستهدفة دورية لشرطة مدينة كركوك في منطقة عرفة وسط المدينة، مما أدى إلى مقتل مدني واحد وجرح أربعة آخرين بينهم اثنان من عناصر الدورية.

وأوضح انه تم إخلاء الجرحى إلى مستشفى كركوك العام.

من جانب آخر، قال مصدر طبي في المستشفى إن "الحالة الصحية للمصابين مستقرة.

كما قتل ستة من أفراد مجلس الصحوة وأصيب اثنان آخران عندما قصفت مروحية أمريكية منطقة أم الطلايب في مدينة سامراء شمال العراق.

وقالت مصادر لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) إن قوات أمريكية استهدفت أعضاء في مجالس الصحوة في الساعات الاولى من صباح اليوم (أمس) حيث لم يعلموا بوجودهم في سامراء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى