نائب الرئيس يزور جزيرة سقطرى ويفتتح مسجد الرئيس ويتفقد الميناء البحري والمشتل البيئي بحديبو

> سقطرى «الأيام» علي سالم اليزيدي:

>
قام الأخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية يوم أمس بزيارة لجزيرة سقطرى، يرافقه الأخ طه عبدالله هاجر محافظ حضرموت، والأخ محمد زمام وكيل الإدارة المحلية، والأخ محمد القوسي وكيل وزارة الداخلية، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى والمجلس المحلي لمحافظة حضرموت، حيث تم خلال الزيارة التعرف على أحوال الجزيرة، وتفقد أوضاعها الخدمية والتموينية، وكذا مستوى تنفيذ المشاريع.

وفور وصوله قام الأخ نائب الرئيس بافتتاح مسجد الرئيس بالعاصمة حديبو بتكلفة 140 مليون ريال، بتمويل حكومي، ويتسع لحوالي 600 مصلٍّ مع الملحقات، ثم قام بتفقد المجمع القضائي المكون من دورين بتكلفة 120 مليون ريال، يضم المحاكم والنيابة والسكن.. ومن ثم تفقد العمل الجاري في مستشفى 22 مايو الذي يضم كافة الأقسام، بتكلفة 80 مليون ريال، وكذا مبنى الإدارة المحلية هناك.

إلى ذلك قام الأخ نائب الرئيس بزيارة المشتل البيئي في إحدى ضواحي العاصمة حديبو، الذي يضم حوالي 350 نوعا من النباتات النادرة في جزيرة سقطرى، وتعتني به عائلة أديب السقطرية. وقام بعدئذ بتنفيذ طريق حديبو - مومي الذي يربط معظم المناطق الجنوبية الساحلية، وبتكلفة ملياري ريال، ثم قام هو ومرافقوه بتفقد اللسان البحري القديم، وكذا موقع المشروع الجديد لميناء جزيرة سقطرى.

وكان الأخ عبدربه منصور هادي قد التقى فور وصوله إلى مطار الجزيرة الإخوة مدراء العموم بالمكتب التنفيذي والمجالس المحلية لمديريات سقطرى، والمسئولين الأمنيين والإخوة في الهيئة العامة لحماية البيئة، ووجهاء وأعيان سقطرى.. وتبادل معظم القضايا والمواضيع التي تهم تنمية الجزيرة والمشاريع القادمة، بحضور الأخوين عبدالحليم محمد عبدالله أمين عام المجلس المحلي، ومحمد علي محسن قائد المنطقة الشرقية.

هذا وقد وصل نائب رئيس الجمهورية مساء اليوم نفسه إلى مدينة سيئون في زيارة مماثلة لتفقد الأوضاع في مديريات الوادي والصحراء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى