بريمن يتعادل مع بيلفيلد وشالكه يحسم موقعته مع هرتا برلين

> برلين «الأيام الرياضي»ا.ف.ب:

>
تعادل فيردر بريمن بهدف لمثله مع مضيفه ارمينيا بيلفيلد المهدد بالهبوط أمس الأحد في انتكاسة جديدة للفريق الطامح للمنافسة على لقب دوري الدرجة الأولى الالماني لكرة القدم.

وكان بايرن ميونيخ المتصدر برصيد 53 نقطة وسع الفارق الذي يفصله عن أقرب مطارديه إلى سبع نقاط بعد فوزه أمس الأول السبت بهدفين مقابل هدف واحد على باير ليفركوزن صاحب المركز الثالث برصيد 44 نقطة بينما تعادل هامبورج صاحب المركز الثاني وله 46 نقطة بهدف لمثله خارج أرضه مع فولفسبورج.

ويحتل بريمن الذي جمع أربع نقاط فقط من مبارياته الخمس الأخيرة في الدوري المركز الرابع بفارق الأهداف عن ليفركوزن في حين يحتل شالكه المركز الخامس بعد فوزه 1-2 على هيرتا برلين أمس الأحد.

وبقي بريمن في دائرة المراكز الثلاثة الأولى المؤهلة لدوري أبطال أوروبا لفترة طويلة قبل أن يتراجع مستواه مؤخرا.

وأحرز صانع الالعاب البرازيلي دييجو هدف التعادل لبريمن من ركلة جزاء في الدقيقة 70 في أول مباراة يلعبها بعد انتهاء إيقافه لثلاث مباريات.والهدف هو الحادي عشر لدييجو في الدوري هذا الموسم وجاء بعد أن تقدم المدافع أوليفر كيرتش بهدف لبيلفيلد في الدقيقة 14.

وقال توماس شاف مدرب بريمن الذي كان فريقه هزم بيلفيلد 1-8 في بريمن في بداية الموسم للصحفيين:«أردنا تحقيق الفوز هنا لنتقدم في الترتيب لكننا لم نتمكن من ذلك ولهذا لا نشعر بالرضا.. خسرنا نقطتين».

وقد تكون النقطة الوحيدة المضيئة لشاف في المباراة هي عودة لاعب الوسط الالماني الدولي تورستن فرينجز لصفوف الفريق بعد غياب استمر ثمانية أسابيع..وتقدم بيلفيلد للمركز 15 في الترتيب بعد تعادله المستحق بفارق نقطة واحدة عن منطقة الهبوط لكن الفريق فشل في تحقيق الفوز في تاسع مباراة على التوالي تحت قيادة مدربه الجديد مايكل فرونتسيك.

وفي برلين منح هدفان مبكران لجيرالد اسامواه في الدقيقة 12 وجيرمين جونز في الدقيقة 23 التقدم لشالكه..وأحرز سفيان شاهد هدف هيرتا برلين الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 67.. ووضعت الهزيمة حدا لسجل هيرتا الخالي من الهزيمة في ست مباريات.

كأس فرنسا: ليون في مواجهة متز في ربع النهائي

وضعت قرعة الدور ربع النهائي من مسابقة كأس فرنسا لكرة القدم التي سحبت أمس الاحد، ليون بطل الدوري في المواسم الستة الماضية ومتصدر الترتيب الحالي، في مواجهة متز صاحب المركز العشرين الاخير.

وستكون المواجهة على أرض ليون الذي سيحاول إحراز اللقب لأول مرة منذ 35 عاما وتحديدا منذ 1973 على حساب نانت 1-2، علما بأنه بلغ نهائي المسابقة لآخر مرة عام 1976 حيث خسر أمام مرسيليا صفر/2.

وأوقعت القرعة أيضا بوردو ثاني ترتيب الدوري في مواجهة سيدان (درجة ثانية) وستقام المباراة على ملعب الاول أيضا، فيما يلعب اميان (ثانية) ضد ديجون (ثانية)، وكاركفو (هواة) ضد باريس سان جرمان.

وتقام مباريات الدور ربع النهائي في 15 و16 أبريل المقبل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى