بطولة انجلترا:مانشستر يونايتد يبتعد 5 نقاط في الصدارة وتشلسي يطيح بآرسنال وينتزع منه المركز الثاني

> لندن «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
رونالدو يسير على نفس النهج ويتألق
رونالدو يسير على نفس النهج ويتألق
ابتعد مانشستر يونايتد حامل اللقب 5 نقاط في الصدارة بفوزه الساحق على ليفربول 3/صفر، وخسارة مطارده المباشر آرسنال أمام مضيفه وجاره تشلسي 2-1 أمس الاحد في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 73 نقطة مقابل 68 نقطة لتشلسي الذي انتزع المركز الثاني، فيما تراجع آرسنال إلى المركز الثالث بعدما تجمد رصيده عند 67 نقطة.

< في المباراة الاولى على ملعب «أولد ترافورد» في مانشستر وأمام 76 ألف متفرج، عزز مانشستر يونايتد حظوظه في الاحتفاظ باللقب بفوزه الكبير على ضيفه ليفربول 3/صفر.

وكان مانشستر يونايتد الأفضل طيلة المباراة وكان بإمكانه الخروج فائزا بأكثر من الثلاثية لولا تألق حارس مرمى ليفربول الاسباني خوسيه رينا الذي أنقذ مرماه من أهداف محققة عدة..واستغل مانشستر يونايتد النقص العددي في صفوف ضيوفه اثر طرد لاعب وسطه الارجنتيني خافير ماسكيرانو لتلقيه انذارين (44).

طرد مسكرانو منعرج هام في اللقاء أدى إلى خسارة ثقيلة لليفربول
طرد مسكرانو منعرج هام في اللقاء أدى إلى خسارة ثقيلة لليفربول
وأشرك مدرب مانشستر يونايتد الاسكتلندي اليكس فيرغوسون في خط الهجوم البرازيلي الشاب اندرسون على حساب الارجنتيني كارلوس تيفيز فكان أول من صنع فرص فريقه بعدما خطف البرتغالي كريستيانو رونالدو كرة من تمريرة خاطئة لدفاع ليفربول وأرسلها الى البرازيلي الذي تجاوز أكثر من مدافع وأطلقها إلى الأمام باتجاه واين روني فلحق بها الاخير وانفرد بالحارس رينا لكنه ارتبك أمامه فسيطر الأخير على الكرة وحرم أصحاب الارض من هدف مبكر (6).

وأربك روني مرة جديدة رينا اثر مناولة طويلة من الخلف من ويس براون حاول استقبالها بقدمه اليمنى وهي طائرة فلم يتمكن ليسبقه إليها الحارس (10)، وخرج الاخير من منطقته لسد الثغرة الناجمة عن تقدم المدافعين مخاطرا في إبعاد كرة فامتصها بصدره وهرب من أحد المهاجمين وأكمل تشتيتها بقدمه (22)، وكاد رونالدو يفتتح التسجيل من متابعة لكرة أرسلها الويلزي راين غيغز من ركلة حرة فارتطمت بأسفل القائم الأيمن وتحولت الى خارج الملعب (24).

وشكل ليفربول أول خطر على مرمى مضيفه بتسديدة من ستيفن جيرارد قريبة من خط المنطقة لكنها اصطدمت بقدم مدافع وتحولت الى ركنية (27)، وأبعد رينا بأعجوبة وعلى دفعتين من فوق خط مرماه كرة أرسلها غيغز قوسية من فوق بعدما أحدث اختراقا في الجهة اليسرى وصار على بعد أمتار قليلة (32).

وأثمرت محاولات مانشستر هدف التقدم بعدما رفع روني كرة من الجهة اليسرى ارتقى لها المدافع (براون) وطار فوق رينا والمدافع جيمي كاراغر وأسقطها برأسه داخل الشباك هدفا أول (34).

وتلقى ليفربول ضربة موجعة بطرد لاعبه خافير ماسكيرانو لتلقيه الإنذار الثاني اثر احتجاجه على الحكم بعد إشهاره بطاقة صفراء للمهاجم الاسباني فرناندو توريس (44).

وكاد جيرارد يدرك التعادل من تسديدة قوية من 20 مترا تصدى لها فان در سار بصعوبة وعلى دفعتين (47).

ورد مانشستر يونايتد بركلة حرة مباشرة لرونالدو مرت بجوار القائم الايسر للحارس رينا (53)، ثم أنقذ رينا مرماه من هدف محقق عندما تصدى بيسراه لتسديدة روني المنفرد داخل المنطقة اثر كرة طويلة من فان در سار فارتدت من الحارس الاسباني إلى أندرسون الذي سددها بقوة فوق المرمى (57).

وأهدر تيفيز بديل غيغز، فرصة ذهبية للتعزيز من أول لمسة للكرة التي وصلته بالخطأ من المدافع كاراغر فسددها بيسراه من نقطة الجزاء بيد أن الحارس رينا أنقذ الموقف ببراعة (75)، وحذا حذوه رونالدو عندما تلقى كرة داخل المنطقة فسددها بيمناه لكنها ارتطمت بقدم رينا والعارضة وتحولت إلى ركنية، بيد أنه عوض مباشرة عندما تابع الركنية برأسه داخل مرمى رينا (80) رافعا رصيده الى 25 هدفا على لائحة الهدافين.

وعزز البرتغالي لويس ناني، بديل أندرسون، التقدم بهدف ثالث بعد لعبة مشتركة مع سكولز فتوغل داخل المنطقة وسدد كرة قوية على يمين الحارس رينا (81).

< وفي المباراة الثانية على ستاد «ستامفورد بريدج» في لندن، أبقى تشلسي على آماله في المنافسة على اللقب بفوزه الصعب على آرسنال 1-2 ملحقا بالأخير خسارته الثانية هذا الموسم بعد الاولى أمام ميدلزبره بالنتيجة ذاتها في المرحلة السادسة عشرة. ويدين تشلسي بفوزه الى مهاجمه الدولي العاجي ديدييه دروغبا الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 73 و81 محولا تخلف فريقه بهدف للفرنسي باكاري سانيا (59).

في المقابل، واصل آرسنال نزيف النقاط حيث فشل في تحقيق الفوز في الدوري في مباراته الرابعة على التوالي حيث سقط في فخ التعادل في مبارياته الثلاث الاخيرة أمام مضيفه برمنغهام سيتي 2-2، وضيفه أستون فيلا 1-1، ومضيفه ويغان صفر-صفر، علما بأنه لم يذق طعم الفوز في الدوري منذ تغلبه على بلاكبيرن روفرز 2/صفر في 11 فبراير الماضي في المرحلة السادسة والعشرين.

وتضاءلت حظوظ آرسنال في المنافسة على اللقب وهو الذي تصدر الترتيب فترة طويلة.

وكاد الألماني ميكايل بالاك يفتتح التسجيل من ركلة حرة مباشرة بيد أن الحارس الاسباني مانويل ألمونيا تصدى لها ببراعة (6).

ورد آرسنال بتسديدة قوية للهولندي روبن فان بيرسي من حافة المنطقة بجوار القائم الايمن للحارس الايطالي كارلو كوديتشيني (15).

وجرب بالاك حظه مرة ثانية من تسديدة قوية من الجهة اليمنى بين يدي المونيا (16).

وأهدر دروغبا فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما تلقى كرة في العمق وكسر مصيدة التسلل منفردا بالحارس ألمونيا بيد أنه فشل في التعامل معها فارتطمت بركبته وطالت إلى المونيا (25).

ورد آرسنال عندما مرر الفرنسي غايل كليشي كرة عرضية تابعها اديبايور بيمناه من مسافة قريبة فتهيأت أمام العاجي إيمانويل إيبويه الذي حاول إيداعها المرمى بيد أن كوديتشيني أبعدها بيمناه في توقيت مناسب (30).

وأهدر العاجي الآخر سالومون كالو فرصة افتتاح التسجيل عندما تهيأت أمامه كرة من مسافة قريبة ففشل في متابعتها داخل المرمى (41).

وأنقذ كوديتشيني مرماه من هدف محقق عندما تصدى ببراعة لتسديدة قوية للفرنسي ماتيو فلاميني داخل المنطقة قبل أن يشتتها الدفاع (48).

ونجح آرسنال في افتتاح التسجيل عندما انبرى صانع ألعابه الاسباني فرانشيسك فابريغاس لركلة ركنية من الجهة اليسرى تابعها المدافع الفرنسي باكاري سانيا برأسه من زاوية صعبة وأودعها الزاوية اليمنى للحارس كوديتشيني (59).

بداية اللقاء فرحة نالها الآرسنال
بداية اللقاء فرحة نالها الآرسنال
وأهدر بالاك فرصة إدراك التعادل عندما تهيأت أمامه كرة أبعدها العاجي كولو توريه برأسه إلى نقطة الجزاء بيد أن الالماني سددها طائرة ضعيفة التقطها المونيا (69).

ونجح دروغبا في إدراك التعادل من تسديدة قوية من داخل المنطقة اثر دربكة أمام المرمى (73)، ثم فعلها دروغبا في الدقيقة 81 عندما استغل كرة رأسية من انيلكا، بديل مواطنه كلود ماكيليلي، فتابعها بيمناه من مسافة قريبة على يمين المونيا.

والنهاية فوز لتشلسي
والنهاية فوز لتشلسي
< ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد 73 نقطة

2- تشلسي 68

3- آرسنال 67

4- ليفربول 59

5- إيفرتون 57 .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى