د. تيدا كرشنر الخبيرة الدولية للتدريب والتأهيل لصندوق الرعاية الاجتماعية لـ«الأيام»:هناك مسح عام لمحافظات الجمهورية للوصول إلى كافة المستهدفين الحقيقيين من الفقراء

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي:

> أوضحت د. تيدا كرشنر الخبيرة الدولية للتدريب والتأهيل لصندوق الرعاية الاجتماعية، عقب لقائها المسئولين في محافظة لحج أمس، أن هناك مسحاً عاماً لمحافظات الجمهورية للوصول إلى كافة المستهدفين الحقيقيين من الفقراء.

وقالت عقب لقائها الأمين العام علي حيدرة ماطر وقيادة صندوق الرعاية الاجتماعية بالمحافظة والهيئة الإدارية وأعضاء المجلس المحلي لمديرية تبن:«نحن نعلم أن هناك أعدادا هائلة من الفقراء وطاقما محدودا ونحن بصدد تقديم استرتيجيه مختلفة جدا لحل هذه المشكلة». وأكدت على ضرورة مساعدة أعضاء المجالس المحلية ومنظمات المجتمع المدني لحل هذه المشكلات.

اللقاء ناقش السياسات الجديدة في تنفيذ برامج التدريب وأنشطة الدعم العام وتقديم الاستشارات الفردية للمستفيدين من صندوق الرعاية الاجتماعية وفق آلية جديدة تهدف إلى توعية المستفيدين بكافة البرامج وكذا تحويل المستفيدين إلى فئات منتجة.

وقد تم اختيار محافظة لحج إلى جانب محافظتي صنعاء وذمار لتنفيذ المشروع الذي تدعمه المجموعة الأوروبية، ومعرفة مدى الاستفادة من هذه التجربة بغرض تعميمها.

وقال علي حيدرة ماطر أمين عام المجلس المحلي للمحافظة إن المشروع يهدف إلى الاستفادة من المشاريع المدرة للدخل وقد استفادت منه 11 مديرية .وأضاف:«من خلال تقييمنا للفترة السابقة لهذه المشاريع نلاحظ أنها لم تكن تهدف إلى الوصول إلى المستوى المطلوب لأسباب عدة منها تدني مستوى الوعي، ضعف دراسة المشاريع. و لكي نخفف من الفقر يجب مراقبة تنفيذ هذه المشاريع وهذه مهمة الجميع للحفاظ على ديموتها وعدم تكرار السلبيات».

وأضاف:«لكي نتمكن من الحصول على مساعدات وتمويل أكبر علينا أن نكون جادين في الاستفادة من المشروع واستمراره».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى