أساتذة جامعة عدن المتقاعدون يناشدون رئيس الوزراء وضع الحلول لقضاياهم

> عدن «الأيام» خاص:

> ناشد أساتذة جامعة عدن المتقاعدون د.علي محمد مجور رئيس الوزراء «باسم الزمالة ومبدأ المسئولية التي تحملونها بشرف أن تنظروا الى القضايا التي نعاني منها وأن تضعوا لها الحلول والمعالجات الصائبة».

وتحدث عن القضايا د. جعفر الشلالي، رئيس اللجنة التحضيرية لجمعية أساتذة جامعة عدن المتقاعدين، في مذكرة موجهة لرئيس الوزراء ولخصها في الآتي:«-1 علاوة السكن المستحقة لنا توقف صرفها منذ يوليو 2007م ولم تصرف لنا حتى اليوم أسوة بزملائنا الاساتذة في الجامعات اليمنية الذين أحيلوا الى التقاعد ولديهم مساكن جامعية. -2 المستحقات المالية للمرحلة الثانية لاستراتيجية الاجور المقرر صرفها ابتداء من اكتوبر 2007م لم نستلمها حتى الان والتي من المفروض أن نستلمها أسوة بما هو مقرر لنظرائنا الأساتذة العاملين. -3 هناك استقطاعات غير قانونية تمت من معاشات التقاعد لأساتذة متقاعدين عددهم (12) من قبل مكتب هيئة التأمينات والمعاشات م/عدن عند إحالة صرف معاشاتهم اليها من قبل الجامعة، ولم تسترجع هذه الاستقطاعات رغم توجيهاتكم بإرجاعها للأساتذة المتقاعدين. -4 المعاشات التقاعدية الضيئلة لزملائنا الأساتذة المتوفين وعددهم ستة لم يحل موضوعها حتى اليوم في حين أن أسرهم تعاني الأمرين من ضآلة معاشاتهم. -5 موضوع التعاقد مع (27) أستاذا بحسب قرار مجلس جامعة عدن لم ينفذ حتى الآن، في حين أن وزارة الخدمة والتأمينات قد وجهت مذكرة إلى رئيس جامعة صنعاء تمنحه صلاحية التعاقد مع أساتذة متقاعدين لديها».

وختم المذكرة بالقول:«هذه أبرز القضايا التي نعاني منها نناشدكم التوجيه لمن يلزمه الأمر في الوزارات والأجهزة الحكومية المختصة بسرعة اتخاذ الإجراءات لحلها. فمن المعيب أن نظل نجري وراء استحقاقاتنا المشروعة كما لو كان هذا جزاءنا بما قدمناه لهذا الشعب، فيكفي أننا لم نكرم التكريم اللائق بنا ولدورنا في هذا الوطن. ختاما إننا لعلى ثقة كبيرة في تعاونكم الأخوي والمسـئول ولكم خالص تحياتنا وتقديرنا».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى