بسبب تفاقم مشاكلهم طلاب الأقسام الداخلية للمعهد التقني الزراعي بلحج يعلنون الإضراب عن الدراسة والتغذية

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

>
بدأ يوم أمس إضراب طلاب المعهد التقني الزراعي بمدينة صبر محافظة لحج (الأقسام الداخلية) عن الدراسة والتغذية في المعهد نتيجة للمشكلات القائمة والمتمثلة في سوء التغذية وسوء حالة المرافق الصحية (دورة المياه) والانقطاع المستمر للمياه.

العديد من طلاب المعهد الساكنين في الأقسام الداخلية أفادوا «الأيام» عن ما يعانونه قائلين:«نحن طلاب المعهد من مختلف محافظات الجمهورية نعاني من عدم التغذية بالشكل المطلوب حسب البيان الموضح من الوزارة، حيث إن مقاول التغذية يعطي لنا صباحا فاصوليا سيئة ومساء كذلك، ويكون الرز أحيانا غير ناضج والسمك غير كاف على عدد الطلاب». وأضافوا:«نحن لا نطالب بالكميات الدقيقة الموضحة في بيان الوزارة، ولكن يجب التنوع المطلوب، وليس كما يقدم لنا الأخ مقاول التغذية، وعدم التزامه بالشروط الصحية اللازمة بالإضافة إلى مشكلة المياه وانقطاعها، حيث تصل فترة الانقطاع إلى ثلاثة أيام أحيانا». وقالوا:«المشكلة في المرافق الصحية ودورة المياه، حيث لايوجد سوى خزان واحد وحمام واحد والباقي عاطلة، مع العلم أننا قد تقدمنا عدة مرات بخصوص هذه المشاكل إلى إدارة المعهد، ولكن دون جدوى».

وقد رفع طلاب القسم الداخلي في المعهد رسالة إلى محافظ المحافظة جاء فيها: «نحن طلاب المعهد الزراعي نتقدم إلى سيادتكم بالنظر إلى حال المعهد والطلاب، حيث إننا قد تقدمنا بعدة شكاوى إلى إدارة المعهد وكذلك إدارة مكتب التعليم الفني بالمحافظة بخصوص المشاكل التالية: سوء التغذية وغير المطابقة للشروط الصحية ولا يراعى فيها شروط النظافة، عدم وجود الأواني للوجبات، تقديم التغذية في وقت متأخر وهذا يؤثر سلبا على عملية التعلم، مشكلة المياه وانقطاعها حيث ينقطع الماء لعدة أيام لا نجد حتى مياه للشرب أو للوضوء، مشكلة المرافق الصحية ودورة المياه، حيث لا يوجد سوى حمام واحد وخزان واحد.

نحن أبناؤكم قفوا على حالنا وانظروا بعين الرحمة والمسؤولية، فنحن أمانة في أعناقكم أمام الله.

مع العلم أننا قد تقدمنا إلى من يهمه الأمر بهذا الخصوص عدة مرات، ولم نر أي تجاوب أو حل.

كلنا أمل أن نجد فيكم من يطلع وينظر إلى حقيقة أمرنا. هذا ما تم الرفع به إليكم ليتسنى لكم النظر والاطلاع على مشاكلنا لتأخذ بأيدي أبنائكم وجيلكم الصاعد، ونشعركم بأننا مضربون عن الدراسة والطعام حتى تتحرك الجهات المعينة وتحل مشاكلنا».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى