مؤسسة البادية تقدم إغاثة عاجلة بمياه الشرب لأكثر من 1183 أسرة بمناطق نائية

> الطلح «الأيام» خاص:

> قدمت مؤسسة البادية الخيرية بحضرموت إغاثة سريعة لأكثر من 15 منطقة وتجمعا سكانيا بمديرية الطلح محافظة شبوة، شملت 1183 أسرة تعدادها يفوق تسعة آلاف فرد، تم إيصال مياه الشرب لهم، حيث تواجه هذه الأسر معاناة كبيرة جراء الجفاف، وبعدهم عن مصادرها. وقد نقلت المؤسسة إليهم أكثر من 70 سيارة صهريج (وايت) محملة بالمياه، كما مدت المؤسسة أيضا أنابيب بلاستيكية من كرفان المياه تخفيفا لمعاناة تنقل قاطني الصحراء ومرتفعات الطلح المجاورة لمحافظة حضرموت.

ويعاني أبناء هذه المناطق من نقلهم للمياه عبر الوايتات على نفقتهم الخاصة، فقد تصل الكلفة مابين 8 إلى 15 ألف ريال للوايت الواحد حسب المسافات. وقد قدمت المؤسسة هذه الإغاثة بالمجان.

وتتواصل عمليات نقل المياه بواسطة سيارات الوايت المملوءة بمياه الشرب إلى مديرية الضليعة بحضرموت حتى يوم أمس، إذ نقلت حتى ساعة إعداد الخبر أكثر من 31 سيارة إلى نحو 11 قرية متناثرة بالمرتفعات، وتعمل فرق تابعة للمؤسسة في مد أنابيب لنقل المياه من حيث المصادر المفتوحة (الكرفان).

إلى ذلك يقوم متطوعون أيضا بإجراء مسح في عدد من مناطق مديرية حجر الصيعر الصحراوية لمعرفة الاحتياجات التموينية من المياه للتجمعات البعيدة لهذه المديرية.

وناشد مسئولون في مؤسسة البادية الخيرية أهل الخير بتقديم ما يمكن تقدميه لهذا المشروع الخيري، باعتبار المياه عصب الحياة، خصوصا لسكان المناطق النائية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى