جيرزينيو: لاعبو انجلترا يفتقرون إلى مهارات أساسية

> لندن «الأيام الرياضي» د.ب.ا:

>
وجه نجم الكرة البرازيلية السابق جيرزينيو انتقادات صريحة للاعبي المنتخب الانجليزي باتهامهم بالافتقار إلى مهارات أساسية ينبغي أن تتواجد في جميع لاعبي كرة القدم في العالم.. وقال جيرزينيو في تصريحات لصحيفة «دايلي تليجراف» البريطانية أمس الثلاثاء:«من الواضح أن اللاعبين الانجليز لا يملكون المهارات الأساسية في كرة القدم على عكس البرازيل التي يتم تعليم الكرة فيها كتعليم الأبجدية».

وأضاف:«في البرازيل تتعلم كيف تلعب برأسك وكيف تراوغ وكيف تتحكم بالكرة .. هذا ما يمنح الأفضلية الحقيقية للاعبي البرازيل .. فهم يفكرون لثلاث خطوات مقبلة .. وبالتالي يعرفون جيدا ما سيفعلونه بالكرة». وحين سؤاله عن اللاعبين الانجليز الذين كان من الممكن أن يمثلوا المنتخب البرازيلي لو حملوا جنسيته، رشح جيرزينيو ثنائي الوسط فرانك لامبارد لاعب فريق تشيلسي وستيفن جيرارد قائد فريق ليفربول قائلا:«جيرارد ولامبارد فقط كانت ستكون لهما فرصة لتمثيل البرازيل وقتها».

واعتبر جيرزينيو أن المنتخب البرازيلي فقط هو من يذهب كل أربعة أعوام إلى كأس العالم بخمسة نجوم كبار على الأقل في تشكيله حيث حدد ثنائي فريق ميلان الإيطالي كاكا والكسندر باتو بجانب مهاجم ريال مدريد الأسباني روبينيو كأبرز نجوم الفريق الذي سيشارك في نهائيات كأس العالم 2010..واعترف جيرزينيو بأن ناشئي البرازيل اليوم لا ينالون فرصة التعلم من نجوم المنتخب نظرا لاحتراف أغلبهم في أوروبا قائلا:«حين كنت لاعبا صاعداً كنت أتعلم من جارينشا..أما الآن فلا يوجد ناشئ في البرازيل يمكنه التعلم من كاكا أو روبينيو».

يذكر أن نجم الكرة البرازيلية السابق جيرزينيو /63 عاما/ كان أحد أعضاء المنتخب البرازيلي الفائز ببطولة كأس العالم عام 1970 في المكسيك وهي البطولة التي أصبح فيها اللاعب الأوحد في التاريخ الذي سجل في جميع مباريات فريقه في كأس العالم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى