تصفيات مونديال 2010: الكويت تعود من بعيد وقطرتهزم العراق والسعودية تسقط في أوزبيكستان

> واصم «الأيام» ا.ف.ب:

> عاد منتخب الكويت من بعيد وانتزع التعادل من ضيفه الإيراني 2-2 أمس الاربعاء في الكويت ضمن الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الخامسة من تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات مونديال جنوب إفريقيا 2010.

وسجل أحمد عجب (38) وفهد عايض الرشيدي (82) هدفي الكويت، وعلي رضا واحدي نيكبخت (2) وسيد جلال حسيني (4) هدفي إيران..وكان المنتخب السوري تعادل مع ضيفه الإماراتي 1-1 أمس الاربعاء في دمشق ضمن المجموعة ذاتها.

ووجد المنتخب الكويتي نفسه متأخرا بهدفين نظيفين بعد 4 دقائق فقط على صافرة البداية قبل أن يعود ويقلص الفارق في أواخر الشوط الاول ثم يدرك التعادل في الدقائق الاخيرة من اللقاء ليحصل على نقطته الاولى، مقابل نقطتين لكل من إيران وسوريا فيما تتصدر الإمارات الترتيب برصيد 4 نقاط.

وكان المنتخبان الكويتي والإيراني حققا بداية مخيبة، فخسر «الأزرق» الكويتي أمام مضيفه الاماراتي صفر/2، فيما سقط المنتخب الإيراني على أرضه في فخ التعادل السلبي مع نظيره السوري.

وافتتح المنتخب الإيراني التسجيل اثر كرة وصلت إلى علي رضا سددها أكروباتية رائعة اصطدمت بالقائم الأيمن وخدعت الحارس خالد الفضلي وتهادت داخل الشباك (2)..ولم يكد المنتخب الكويتي يستفيق من صدمة الهدف الاول حتى تلقت شباكه الهدف الثاني بطريقة غريبة عندما أرسل المدافع سيدال الكرة من ركلة حرة من قبل منتصف الملعب إلى عمق منطقة الجزاء خرج الفضلي من مرماه لالتقاط الكرة فخدعته ومرت من فوقه واستقرت في المرمى الخالي (4).

ورد الكويتيون بتسديدة لجراح العتيقي أبعدها الحارس سيد رحمتي إلى ركلة ركنية قبل أن تخترق الزاوية اليمنى الارضية (8). وتابع أصحاب الارض محاولاتهم بحثا عن هدف تقليص الفارق وكاد أحمد عجب أن يدركه عندما سدد كرة خلفية مرت قرب القائم الايمن (14)..وعوض عجب بإحرازه الهدف الاول للكويت مستفيدا من خطأ للمدافع سيد جلال في إبعاد الكرة برأسه فتهيأت أمامه ليسددها بسهولة في المرمى (38).

وفي الشوط الثاني، أجرى مدرب المنتخب الكويتي الكرواتي روديون غاسانين «رادان» تبديلين هجوميين فأشرك الجناح الأيسر وليد علي بدلا من الظهير علي مقصيد والمهاجم بدر المطوع بدلا من المهاجم خالد خلف..وأهدر المطوع فرصة ثمينة لإدراك التعادل بعد أن انفرد بالحارس وسدد الكرة بقوة تألق الحارس رحيمي في إنقاذ مرماه من هدف أكيد (64)..وسجل البديل فهد الرشيدي المحترف في الحزم السعودي هدفا ألغاه الحكم بداعي التسلل (77).

وعوض الرشيدي بتسجيل هدف التعادل اثر كرة عرضية من محمد جراغ الى داخل المنطقة أخفق المدافع في إبعادها فوجدت رأس الرشيدي الذي أرسلها إلى الزاوية اليسرى الارضية (82).

وفي الدقيقة الاخيرة من المباراة طرد الحكم مدافع الكويت مساعد ندا.

وتقام الجولة الثالثة في الثاني من يونيو المقبل حيث يحل المنتخب الكويتي ضيفا على سوريا فيما تستقبل إيران الإمارات

قطر تحقق فوزا مستحقا على العراق

حقق المنتخب القطري فوزا مستحقا على ضيفه العراقي بطل آسيا 2/صفر أمس الاربعاء في الدوحة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى ضمن تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات مونديال جنوب أفريقيا 2010..وسجل سيباستيان سوريا (1) وفابيو سيزار (67) الهدفين..وكانت الصين تعادلت مع استراليا صفر-صفر أمس أيضا في كونمينغ ضمن المجموعة ذاتها.

وعوض المنتخب القطري بالتالي خسارته في الجولة الاولى أمام استراليا بثلاثية نظيفة وأصبح ثانيا خلف الأخيرة التي رفعت رصيدها أمس الى 4 نقاط، مقابل نقطتين للصين الثالثة ونقطة واحدة للعراق الرابع الأخير الذي أصبح في وضع حرج جدا خصوصا أنه سيحل ضيفا على استراليا في الجولة الثالثة المقررة في الاول من يونيو المقبل، فيما يلعب المنتخب القطري مع نظيره الصيني في اليوم التالي في الدوحة.

البحرين يحقق فوزا تاريخيا على اليابان وينفرد بالصدارة

حقق المنتخب البحريني فوزا تاريخيا على نظيره الياباني 1/صفر أمس الاربعاء على ستاد البحرين الوطني في المنامة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن تصفيات آسيا المؤهلة الى مونديال جنوب أفريقيا 2010.

وسجل علاء حبيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 77..وهو الفوز الاول للبحرين على اليابان في تاريخ المواجهات التي جمعت بينهما حتى الآن.

وهو الفوز الثاني على التوالي للمنتخب البحريني بعد الاول على عمان بالنتيجة ذاتها في الجولة الاولى، فانفرد بالصدارة برصيد 6 نقاط بفارق 3 نقاط أمام اليابان وعمان، فيما تحتل تايلاند المركز الاخير من دون رصيد بخسارتين متتاليتين بعد الأولى أمام اليابان 1-4.

العجمي يقود عمان إلى إنعاش آمالها في بانكوك

قاد المهاجم اسماعيل العجمي منتخب بلاده عمان إلى إنعاش آماله في المنافسة على إحدى البطاقتين المؤهلتين الى الدور الحاسم بتسجيله هدف الفوز على مضيفه التايلاندي 1/صفر أمس الاربعاء على ستاد «رجامانغالا» في بانكوك في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن تصفيات آسيا المؤهلة الى مونديال جنوب إفريقيا 2010.

وسجل العجمي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثانية والعشرين اثر تلقيه تمريرة عرضية من عماد الحوسني تابعها «طائرة» من 8 أمتار داخل مرمى الحارس كوسين هاثايراتانكول.

وضرب المنتخب العماني عصفورين بحجر واحد، فهو عوض خسارته أمام البحرين صفر/1 في الجولة الاولى في مسقط منعشا آماله في المنافسة، وثأر لخسارته أمام تايلاند صفر/2 على الملعب ذاته في يوليو الماضي في الدور الاول من نهائيات كأس آسيا التي استضافتها تايلاند وفيتنام وماليزيا واندونيسيا.

في المقابل منيت تايلاند بالخسارة الثانية على التوالي بعد الاولى أمام اليابان 4-1 في سايتاما.

ويدين المنتخب العماني بفوزه إلى حارس مرمى بولتون الانجليزي علي الحبسي الذي تألق في الحفاظ على نظافة شباكه أمام السيطرة الميدانية للتايلانديين.

تعادل سوريا والإمارات 1-1

تعادل منتخب سوريا مع ضيفه الاماراتي 1-1 أمس الاربعاء في دمشق ضمن الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الخامسة من تصفيات آسيا المؤهلة الى نهائيات مونديال جنوب إفريقيا 2010. وسجل زياد شعبو (3) هدف سوريا، واسماعيل مطر (54) هدف الإمارات.

الأردن يستعيد توازنه

استعاد الأردن توازنه بفوز ثمين على مضيفته تركمانستان 2/صفر أمس الاربعاء في عشق أباد في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة ضمن تصفيات آسيا المؤهلة الى مونديال جنوب افريقيا 2010..وسجل وسيم البزور (33) وثائر البواب (84) الهدفين.

وضمن المجموعة ذاتها، تعادلت الكوريتان الشمالية والجنوبية سلبا في شنغهاي..وكان الاردن خسر أمام ضيفته كوريا الشمالية صفر/1 في عمان في الجولة الاولى، فعوض بفوزه أمس ليكسب أول 3 نقاط في صراعه على إحدى البطاقتين المؤهلتين للدور الحاسم.

فوز أوزبكستان على السعودية 3/صفر

فازت أوزبكستان على ضيفتها السعودية 3/صفر أمس الاربعاء في طشقند، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة ضمن تصفيات آسيا المؤهلة الى نهائيات مونديال جنوب افريقيا 2010.

وسجل تيمور كابادزه (45+1) وماكسيم شاتسكيخ(67)وسيرفر جيباروف (70) الاهداف..وضمن المجموعة ذاتها، تلعب سنغافورة مع لبنان..ورفعت أوزبكستان رصيدها إلى 6 نقاط بعدما كانت قد فازت على لبنان 1/صفر في الجولة الاولى، فيما تجمد رصيد السعودية عند 3 نقاط من فوزها على سنغافورة 2/صفر.

تعادل الصين مع استراليا صفر-صفر

تعادلت الصين مع ضيفتها استراليا صفر-صفر أمس الاربعاء في كونمينغ، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى ضمن تصفيات آسيا المؤهلة الى نهائيات مونديال جنوب افريقيا 2010.

ورفعت استراليا رصيدها في الصدارة الى 4 نقاط أمام الصين (نقطتان) والعراق (نقطة واحدة) وقطر (من دون نقاط)أمام 32500 متفرج.

وعانى المنتخب الاسترالي للتأقلم مع أجواء ملعب «توودونغ» في كونمينغ التي تعلو 1900 م عن سطح البحر. كما افتقد للاعبين بارزين هم مهاجم إيفرتون الانجليزي تيم كاهيل وزميله في خط المقدمة لاعب سلتيك الاسكتلندي سكوت ماكدونالد، إضافة إلى الجناح الموهوب بريت امرتون وجوش كينيدي وميلي ستيريوفسكي بسبب الاصابة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى