تجاوبا مع ما نشرته «الأيام» عن كهرباء عزان- جول الشيخ:ارتفاع ساعات التغذية لمناطق المرحلة الثانية إلى 19 ساعة يوميا

> ميفعة «الأيام» جمال شنيتر:

> قام الأخ مهدي حبتور، مدير كهرباء منطقة شبوة برفقة الأخ عبدالكريم جار الله، مدير عام المديرية وعدد آخر من المسئولين أمس الأربعاء بجولة ميدانية لعدد من مناطق مشروع كهرباء المرحلة الثانية(عزان- جول الشيخ)، وذلك لوضع حل لاستكمال تغذية هذه المناطق بالتيار الكهربائي خلال فترة المساء.

وعلمت «الأيام» أنه قد تم الاتفاق خلال ذلك على إعداد دراسة مستعجلة لخط عزان- الرقة والقليتة، وإنزال مهندس من المحافظة لمسح المنطقة ومتابعة المقاول في استكمال المشروع، على أن يتم إنزال لجنة فنية لمعاينة الخط خلال أسبوع مع البحث عن مصدر تمويل لعملية الربط.. كما تم الاتفاق على متابعة الجهات ذات العلاقة بشأن القرى الخمس التي تم استثناؤها من المشروع وهي: كورة بوبحر، الظاهرة، بن نقيس، كورة عطل، والحويل.

وكانت قرى المرحلة الثانية قد شهدت تحسنا محلوظا في تشغيل التيار الكهربائي خلال الشهرين الماضيين، حيث ارتفعت ساعات التشغيل من أربع ساعات يوميا إلى ثماني ساعات ثم اثنتي عشرة ساعة، وفي الأسبوع الماضي ولأول مرة تم تغذية مناطق المرحلة الثانية ليلا بالتيار الكهربائي من الساعة الحادية عشرة ليلا إلى السادسة صباحا، وذلك بالربط من المولد الإسعافي الذي يغذي مدينة جول الريدة وعددا من القرى الأخرى، وبهذا ارتفعت ساعات التغذية إلى 19 ساعة يوميا.

ويأتي هذا التحسن بعد الجهود الأخيرة التي قام بها مدير عام المديرية والمجلس المحلي، وتجاوبا مع صرخات واستغاثات أهالي المرحلة الثانية التي نشرتها «الأيام».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى