شارابوفا تؤكد أنها لن تتسرع في العودة للملاعب إلا بعد التعافي تماما من الإصابة

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
شارابوفا على دراجة نارية
شارابوفا على دراجة نارية
أكدت لاعبة التنس الروسية ماريا شارابوفا الاربعاء الماضي أنها لن تتسرع في العودة إلى الملاعبين لحين التأكد من تعافيها تماما من الاصابة في الكتف والتي أبعدتها عن المشاركة في بطولة ميامي لتنس الاساتذة والمقامة حاليا.

وقالت شارابوفا:«الهدف الاساسي الآن هو الحصول على راحة والتعافي من الاصابة مهما استغرق ذلك من وقت».

وتوقفت مسيرة الانتصارات المتتالية لشارابوفا في الموسم الحالي 2008 عندما خسرت أمام مواطنتها سفيتلانا كوزنيتسوفا في الدور قبل النهائي لبطولة إنديان ويلز لتنس الاساستذة قبل أيام.. وسبق لشارابوفا أن أحرزت ألقابا ثلاثة من بطولات «جراند سلام» الاربع الكبرى..

وقالت شارابوفا «هدفي بعد الحصول على الراحة هو المشاركة في موسم الملاعب الرملية الذي ينطلق بعد أسبوعين والاستمرار في التدريب وتنفيذ جميع الامور السليمة .. لست متأكدة بعد بشأن البطولات التي سأشارك فيها..سيتوقف الامر على عملية التعافي من الاصابة». وأوضحت أنها لن تعود إلى اللعب إلا برغبتها.

وقالت شارابوفا التي عانت من الاصابة بشكل أسوأ في عام 2007 إنها تعرضت للاصابة التي تعاني منها حاليا خلال مرحلة مبكرة من بطولة إنديان ويلز عندما حاولت إعادة الكرة بضربة خلفية من مضربها أثناء تداول اللعب.

وأضافت أن الاصابة الحالية تقترب في السوء من الاصابة التي عانت منها في العام الماضي..وقالت شارابوفا المصنفة الاولى على العالم سابقا إنها اندهشت من قدرتها على خوض المباريات في الادوار التالية بالبطولة.

شارابوفا بالزي الخليجي
شارابوفا بالزي الخليجي
وأضافت:«بدأت العام الحالي بإحراز لقب بطولة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الاربع الكبرى وبعدها لم يكن لدي الوقت الكافي للحصول على الراحة والاستمتاع بها». ومددت شارابوفا فترة انتصاراتها المتتالية في الموسم الحالي من خلال انسحابها من بطولة دبي بعد فوزها بلقب بطولة قطر والذي كان اللقب الثاني لها في الموسم الحالي. ووصلت شارابوفا بانتصاراتها المتتالية في الموسم الحالي إلى 18 فوزا قبل أن تسقط في الدور قبل النهائي لبطولة إنديان ويلز.

هينان أفضل لاعبة لعام 2007

اختارت رابطة اللاعبات المحترفات في كرة المضرب البلجيكية جوستين هينان أفضل لاعبة لعام 2007 بعدما حصدت 10 ألقاب من أصل 14 دورة شاركت فيها الموسم الماضي.

وهي المرة الثانية التي تحصل فيها هينان، المصنفة أولى عالميا، على هذا الشرف بعد عام 2003 بعدما حافظت على سجلها الخالي من الهزائم حتى أواخر الموسم قبل أن تخسر في الدور نصف النهائي من بطولة ويمبلدون أمام الفرنسية ماريون بارتولي التي وضعت حدا لسلسلة انتصارات البلجيكية (25 فوزا متتاليا).

وتوجت هينان في 2007 بلقب بطولتي رولان غاروس الفرنسية والولايات المتحدة، رافعة عدد ألقابها الكبرى إلى سبعة، علما بأنها نجحت العام الماضي في أن تصبح أول لاعبة في تاريخ رياضة الكرة الصفراء تحصد جوائز مالية مقدارها 5 ملايين دولار خلال موسم واحد.

هينان الأفضل 2007
هينان الأفضل 2007
وحصلت الصربية آنا ايفانوفيتش، المتوجة الأحد الماضي بلقب دورة انديان ويلز، أولى الدورات التسع الكبرى، على جائزة اللاعبة الأكثر تطورا في 2007، كما منحت الصربية الشابة، المصنفة ثانية عالميا، جائزة اللاعبة التي تتمتع بأفضل روح رياضية في الملعب.

وتوجت ايفانوفيتش (20 عاما) بثلاثة ألقاب في 2007 رافعة رصيدها إلى 5 ألقاب، وهي وصلت الى المباراة النهائية لبطولة رولان غاروس لتصبح أول صربية تخوض نهائي إحدى بطولات غران شيليم.

ونالت الاميركية ليندساي ديفنبورت جائزة أفضل عودة الى الملاعب، وهي كانت سجلت عودتها في سبتمبر الماضي أي بعد 3 أشهر على وضعها مولودها الاول جاغر،وهي سطرت بعد عودتها 13 فوزا، مقابل هزيمة واحدة، لتحصد لقب دورتي بالي وكيبيك وتدخل نادي المصنفات المئة الاوليات (73 عالميا) للعام الخامس عشر على التوالي.

وحصلت المجرية الشابة إنييس تشافاي (19 عاما) على جائزة أفضل مبتدئة بعدما توجت بلقب دورتي باليرمو وبكين وصعودها من المركز 185 الى العشرين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى