مشائخ وأعيان حوف يتقدمون بمطالب المديرية لمحافظ المهرة

> حوف «الأيام» ناصر الساكت:

> التقى الأخ محمد عبدالله الحرازي، محافظ المهرة، مشايخ وأعيان مديرية حوف يوم الأربعاء الماضي بناء على طلب تقدمو به لتدارس الأوضاع التي تعيشها المديرية بشكل جدي.

ورحب المحافظ الحرازي في اللقاء الذي حضرته الهيئة الإدارية للمجلس المحلي للمحافظة بهذه الدعوة والاستماع إلى قضايا وهموم الأهالي في مديرية حوف والعمل على تلبيتها.

وقد تركزت مطالب مشايخ وأعيان حوف على الكهرباء، موضحين أن المديرية عانت ومازالت تعاني من تردي أوضاع الكهرباء حيث إن المولدات معطلة وانقطاع التيار مستمر ولم يعد هناك جدوى من إجراءات الترقيع ما جعل المواطنين يعانون لفترات طويلة من غياب الكهرباء فيما الصيف قادم وطقس المنطقة حار جدا، مطالبين بتوفير مولدات كهربائية جديدة مع تغيير كامل للشبكة المتهالكة التي أصبحت تشكل خطرا على الناس.

أما فيما يخص المشاريع الخدمية المتعثرة فأوضحوا أنهم يعانون من تعثر مشاريع طريق شغور، ثانوية حوف والعبارات، وأن هذه المشاريع لأهيمتها تحتاج إلى متابعات وحلول جدية وسريعة من جهات الاختصاص ليتمكن المواطنون من الاستفادة منها، مشيرين إلى أن هناك أمورا أخرى لابد من معالجتها سريعا ومنها تزويد محكمة حوف بقاض لحل القضايا وتسريع المعاملات، ربط مشروع مياه حوف بالوزارة مع دراسة مصادر للمياه في مناطق المديرية، ربط كهرباء الفتك ودمقوت بمؤسسة منطقة المهرة، وكذلك متابعة ما وصلت إليه التوجيهات المتعلقة بكورنيش حوف الذي سوف يوفر الحماية لخط الاسفلت من البحر والسيول، وكذلك متابعة تنفيذ مشروع اللسان البحري الذي سوف تستفيد منه المديرية ويحسن من الحالة المعيشية للصيادين واسرهم.

وطالب المشايخ والأعيان في المذكرة المقدمة للمحافظ الحرازي بضرورة أن تستفيد المديرية من إيرادات منفذ صرفت الجمركي في دعم الخدمات للمديرية والعمل على تسهيل المعاملات في الجمرك وتحسين مستوى الخدمات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى