توقيف مسؤول في (يمانية) لعرضه هموم الجانب الزراعي

> عدن «الأيام» خاص:

> أعرب عدد من موظفي وموظفات تلفزيون عدن (يمانية) عن بالغ أسفهم «إزاء قرار رئيس القطاع الاستغتاء عن الإعلامي القدير صالح الوحيشي، القائم بأعمال المدير العام لبرامج (يمانية)، الذي بلغ اليوم من العمر عتيا بعد أن أفناه في خدمة الإعلام وتلفزيون عدن في كل مراحله، ليكافأ في ختام رحلته الطويلة الشاقة بطرد وإهانة وذل».

وقالوا في شكواهم عبر «الأيام» للأخ وزير الإعلام:«لم نكن نتصور يامعالي الوزير أن يواجه قامة إعلامية بحجم شيخنا الوحيشي في ختام سفره الإعلامي الطويل بموقف

صادر عن خلافات شخصية حادة أوصلت حجم المؤامرة (الساذجة) إلى اتهامه باستضافة مواطنين أعضاء في الجمعيات التعاونية الزراعية للحديث في برنامج تلفزيوني. فأي اتهام هذا في زمن لا تقوى فيه أي حكومة على احتكار المعلومة؟ لكن للاسف أن الضحية إلى جانب الوحيشي المذيع المتألق صلاح العمودي، الذي ناقش ببرنامجه (مدارات) هموم الجانب الزراعي وفق توجهات الحكومة الهادفة إلى جعل الزراعة العماد الأساسي للاقتصاد».

وفي حين وصف الموظفون والموظفات قاطبة القرار «بالظالم جداً» تسلم الاعلامي الكبير صالح الوحيشي، عبر هاتفه الجوال، في الأسبوع الأول، أكثر من 300 رسالة ومكالمة من موظفي وموظفات القناة جميعها تعلن التضامن معه وتحييه على وقوفه الصامد في وجه الجحود وقلة المعروف.

وقال الزميل الوحيشي :«لقد أثلج صدري ذاك التضامن. ولكم من أعماق الوجدان شكري وامتناني وفخري بكم ومعكم».

وطالب الموظفون الأخ حسن اللوزي «برد الاعتبار للأستاذ القدير صالح الوحيشي وصلاح العمودي والتحقيق بمشاهدة الشريط التلفزيوني كما طالب الوحيشي بذلك وقوبل بالرفض»، كما طالبوا «بإلغاء قرار رئيس القطاع باعتماد البرامج المسجلة دون البث المباشر”، مناشدين «وقف إجراءات تسليم ملف الوحيشي للخدمة المدنية»، مشددين على أن «القلق والخوف المبالغين لا يساعدان إطلاقا في إدارة مرفق».

يذكر أن برنامج «مدارات» عرض الأربعاء 3/19 (يوم تدشين بث فضائية «يمانية») وجاء التوقيف بعده بثلاثة أيام بسبب ما تعتقده القيادة من أنه ينتقد أداء الحكومة. وقالت مصادر إن سبب التوقيف هو استضافة البرنامج «لمواطنين أنهم شاركوا بمهرجان التصالح والتسامح بفرزة الهاشمي بعدن». وكان الوحيشي يشغل منصب القائم بأعمال مدير عام البرامج في ظل غياب المدير عبدالواحد الخميسي في رحلة علاجية بالخارج.

وقضى قرار رئيس القطاع بـ«الاستغناء عن الأخ صالح الوحيشي وتسليم ملفه إلى الخدمة المدنية لإحالته للمعاش» وإيقاف المذيع صلاح العمودي لفترة شهر. وهذه هي المرة الأولى لقرار مثير للجدل بهذا الحجم يصدره د. خالد عبدالكريم بعد تعيينه مديرا للقناة قبل ستة أشهر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى