لا بديل عن الفوز لريال مدريد والجماهير مستعدة بالمناديل البيضاء

> مدريد «الأيام الرياضي» وكالات :

>
في المرحلة الثلاثين من بطولة اسبانيا، يسعى ريال مدريد للخروج من دوامة النتائج الهزيلة التي حققها منذ بداية العام الجديد حيث خسر 5 مباريات آخرها في المرحلتين السابقتين أمام ديبورتيفو كورونا وفالنسيا، وذلك عندما يستقبل اشبيلية الذي كان فاز على الفريق الملكي 2/صفر في الذهاب.

ولا بديل عن الفوز بالنسبة لرجال المدرب الالماني برند شوستر لأن برشلونة أصبح على بعد 4 نقاط فقط منهم كما أن فياريال الثالث يتخلف عن الصدارة بفارق 6 نقاط أيضا، ما يعني أن خروج ريال مدريد بنتيجة غير الفوز قد تجعله مهددا بالتنازل عن لقبه لأي من الفريقين، وخصوصا أنه هناك 8 مراحل متبقية على نهاية الموسم.

«إنها لحظة الحقيقة» هذا ما صرح به قائد ريال مدريد راؤول غونزاليز، مضيفا:«إذا خسرنا مباراة الآن سيتمكن منافسونا من تضييق الخناق علينا.. علينا العمل بجهد كبير من أجل المحافظة على الأفضلية التي نملكها».

وشكك العديد من المراقبين بامكانية احتفاظ شوستر بمنصبه في الفريق الملكي رغم تأكيده أنه حصل على ضمانات بالبقاء مع النادي حتى في حال خسر الأخير لقبه. وأكد شوستر أن رئيس ريال مدريد رامون كالديرون قال له بأنه باق في منصبه الموسم المقبل حتى في حال عدم الفوز باللقب لأنه يدخل ضمن مشروع مستقبلي متواصل.

وإذا فشل ريال مدريد في التغلب على اشبيلية يوم غد الأحد ، فقد يدفع هذا الأمر إلى إخراج المناديل البيضاء في مدرجات «استاديو بيرنابيو» ، للمطالبة بإقالة شوستر من منصبه..وأشارت وسائل إعلام في مدريد هذا الاسبوع إلى أن رئيس ريال مدريد رامون كالديرون يفكر في استبدال المدرب الالماني إما بميجيل أنجيل بورتوجال أو بميشيل جونزاليس،وكلاهما من لاعبي الفريق السابقين الذين يتمتعون بشعبية كبيرة ، كما أن كلاهما يعملان حاليا في الجهاز التدريبي بالنادي.

ويتوجه اشبيلية ، صاحب المركز السادس حاليا بترتيب الدوري الاسباني ، إلى مدريد بدون لاعب خط وسطه الموقوف إنزو ماريسكا.. وربما يغيب عن صفوف الفريق أيضا اللاعب خيسوس نافاس للإصابة..ولكن من المنتظر أن يقود هجوم اشبيلية غدا الثنائي الفتاك لويس فابيانو وفريدريك كانوتيه.. وقال كانوتيه إن ريال مدريد «لا يتمتع بقدر كبير من الاستقرار هذا الموسم .. وربما تمكنا من الاستفادة من هذا الامر يوم غد الاحد».

ولن تكون مهمة ريال مدريد سهلة على الاطلاق في مواجهة اشبيلية الساعي للحفاظ على آماله في حجز مقعد مؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل وهو لا يتخلف إلا بـ 4 نقاط عن صاحب المركز الرابع اتلتيكو مدريد الذي يخوض اليوم السبت مباراة قمة المرحلة مع فياريال.

من جهته، يخوض برشلونة اليوم السبت اختبارا سهلا نسبيا أمام مضيفه بيتيس الثالث عشر وهو سيصبح على بعد نقطة من غريمه ريال مدريد في حال خرج فائزا من هذه المباراة، ما سيزيد الضغط على الاخير قبل مباراته واشبيلية غدا الأحد..وستقام مباراة برشلونة وبيتيس في ملعب «فيسنتي كالديرونى الخاص بأتلتيكو مدريد بقرار من الاتحاد المحلي الذي عاقب بيتيس باللعب مباراتين خارج ملعبه بعدما أصيب حارس أتلتيك بلباو أرماندو بزجاجة فارغة في وجهه خلال مباراة الفريقين على ملعب بيتيس.

ومن المرجح أن يغيب عن برشلونة مهاجمه الفرنسي تييري هنري بعد انسحابه من مباراة منتخب بلاده الودية مع انجلترا الاربعاء الماضي (1/صفر).

كما أنه من شبه المؤكد غياب البرازيلي رونالدينيو الذي تدهورت علاقته بالفريق الكاتالوني كثيرا بحسب الصحف المحلية التي ذكرت أن العلاقة بين الطرفين وصلت إلى نقطة اللاعودة.

وفي المباريات الأخرى، يلعب الميريا مع ليفانتي، وبلد الوليد مع سرقسطة، وخيتافي مع أوساسونا، وريكرياتيفو هويلفا مع أتلتيك بلباو، وأسبانيول مع راسينغ سانتاندر، وفالنسيا مع مايوركا، وديبورتيفو كورونا مع مورسيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى