رئيس دائرة الشباب والطلاب بمحافظة عدن:للدائرة دور فعال في اكتشاف المواهب الرياضية والشبابية

> عدن «الأيام الرياضي» عوض بامدهف:

> القيام بتنظيم فعاليات رياضية على مستوى المديريات والمحافظة تهدف إلى تنشيط الرياضة في عدن، من خلال استمرار الشباب بممارسة مختلف الألعاب الرياضية، وتقوم الدائرة بدفع الشباب للانخراط في صفوف الأندية الرياضية في محافظة عدن لتنمية قدراتهم وصقل مواهبهم.

أفاد بذلك «الأيام الرياضي» الأخ حسين منصور سعيد، رئيس دائرة الشباب والطلاب بمحافظة عدن، والذي استطرد قائلا:«إن الدائرة تقوم بدعم الشباب لإنجاز أنشطتهم الشبابية، من خلال الملتقيات والمخيمات الشبابية والطلابية والدورات والندوات، ومساعدتهم على التخلص من المشاكل التي تواجههم،وكذا الإسهام في صقل مواهبهم وتطوير إمكانياتهم».

وعن العلاقة بين التربية والتعليم ومكتب الشباب والرياضة قال الأخ حسين منصور: «تسهم الدائرة في إقامة الفعاليات والأنشطة المدرسية للطلاب .. وللدائرة دور فعال في اكتشاف المواهب الرياضية والشبابية، من خلال إقامة الفعاليات والأنشطة الرياضية، والمشاركة في المسابقات المختلفة التي يقيمها مكتب الشباب والرياضة .. والتشجيع على إقامة المخيمات الصيفية الشبابية والطلابية سنويا، مع توفير كافة الوسائل المتعلقة بالمخيمات».

وعن كيفية تطوير واستعادة عدن لمكانتها الرياضية السابقة أشار قائلا:«نتطلع إلى تطوير رياضة عدن أفضل مما كانت عليه سابقا وحاليا،ويأتي ذلك من خلال تأهيل المنشآت الرياضية، والمحافظة على ما هو موجود من الإنجازات الرياضية وتفعيلها وإيجاد قيادات على رأس الهرم للأندية الرياضية في عدن داعمة ومؤهلة، والتشجيع على تطوير الاستثمار الرياضي، والاهتمام ورعاية الكوادر من أجل الاستمرارية في ممارسة الأنشطة الرياضية .. والاهتمام بالنشء من خلال وضع استراتيجية عملية لتأهيلهم والاستفادة منهم مستقبلا».

واختتم الأخ حسين منصور رئيس دائرة الشباب والطلاب بمحافظة عدن إفادته بالقول:«إن الدائرة تقوم بوضع الخطط السنوية لتفعيل دور الشباب بالمحافظة، والقيام بتقييم هذه الخطط لمعرفة جوانب الإيجاب والقصور وتفاديها مستقبلا..ولدينا هذا العام خطة تحتوي جميع الجوانب المتعلقة بالعمل الشبابي والطلابي، ومنها إقامة الفعاليات والأنشطة الرياضية والرحلات الترفيهية، وكذا الدورات المتنوعة من أجل تأهيل القيادات الشبابية، والعمل على تفعيل العلاقة بالأندية الرياضية، وغيرها من المنظمات التي تعنى بالعمل الشبابي والطلابي».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى