الضرائب تحرم ويمبلي من نهائي دوري أوروبا

> «الأيام الرياضي» متابعات:

>
خسر ستاد ويمبلي في لندن شرف استضافة نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عام 2010 وكان السبب الرئيسي لذلك نظام الضرائب في بريطانيا.

فقد اختار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ستاد سنتياجو برنابيو معقل نادي ريال مدريد الإسباني لإقامة المباراة.

وأكد الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي أن القرار يرجع إلى رفض السلطات البريطانية تقديم ضمانات بأن لاعبي الفريقين المشاركين في النهائي لن يطبق عليهم نظام الضرائب.

وأوضح بلاتيني في بيان رسمي أن الاتحاد الانجليزي لكرة القدم حاول تقديم تطمينات بهذا الشأن لكن لم يتم تأكيدها من الحكومة البريطانية.

وردا على ذلك قال متحدث بإسم وزارة الخزانة البريطانية إن بريطانيا طالما استضافت أحداثا رياضية دون إجراء تغيير في قوانينها الضريبية أو أساليب تطبيقها.

بلاتيني قال إن الحكومة البريطانية لم تؤكد تطمينات الاتحاد الانجليزي .. وقال المتحدث إنه يبدو أن هناك سوء تفاهم وأكد أن لندن ستبحث الموضوع مع مسؤولي الاتحاد الأوروبي لتوضيح أن القواعد لم تتغير.

وتصل سعة ستاد سنتياجو برنابيو إلى نحو 71 ألف متفرج ومما دعم ملف ترشيحه أن نظام الضرائب الإسباني أكثر تساهلا خاصة في مسألة الضرائب المباشرة،وكان هذا الاستاد استضاف نهائي دوري الأبطال أعوام 1957 و 1969 و 1980 .. وخسر أيضا ملعب الإمارات معقل نادي الآرسنال الانجليزي فرصة تنظيم نهائي كأس الاتحاد الأوروبي 2010 لصالح ستاد مدينة هامبورج الألمانية.

لكن ستاد ويمبلي بقي ضمن قائمة الملاعب المرشحة لاستضافة نهائي دوري الأبطال 2011 ، وكان الاستاد استضاف نهائي 1992 الذي فاز به فريق برشلونة الإسباني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى