تضامن واسع مع الزميل النهاري مراسل «الأيام» بذمار

> ذمار «الأيام» خاص:

> استنكرت الأوساط الصحافية ما يتعرض له الزميل فؤاد النهاري، مدير العلاقات العامة بديوان محافظة ذمار ومراسل «الأيام»، من مضايقات في عمله من قبل مدير عام مكتب المحافظ الذي وجه بإحالته للتحقيق وقاد حملة تشهير وتهديد ضده.

كما أدان فريق المساعدة القانونية التابع لمنظمة (هود بالمحافظة) التصرفات اللامسؤولة المخالفة للأعراف والقوانين التي اتخذها مدير مكتب المحافظ بحق الصحفي والناشط الحقوقي فؤاد النهاري مراسل صحيفة «الأيام» وعضو الهيئة الإدارية لمركز الحوار لتنمية ثقافة حقوق الإنسان.

واعتبر فريق هود في بيان صادر بتاريخ 26/3/2008م أن تلك التصرفات تعد انتهاكات لحرية الصحافة وللحقوق والحريات وطالب وزير الإدارة المحلية ومحافظ المحافظة بسرعة التوجيه برد اعتبار الصحفي فؤاد النهاري والتحقيق مع الجهة التي ألحقت به الاذى بصورة عاجلة. وعلى صعيد متصل حمل بلاغ صحفي صادر عن صحافيي المحافظة وزارة الإدارة المحلية والمحافظة مسؤولية حماية حقوق الزميل فؤاد النهاري، مطالبين بوقف التصرفات الصادرة عن موظف عام يستغل منصبه ونفوذه بحق موظف بسيط لا جرم عليه سوى أنه صحفي.

«الأيام» تؤكد تضامنها مع الزميل فؤاد النهاري وتأمل سرعة تجاوب الأخوين عبدالقادر هلال، وزير الادارة المحلية، ومنصور عبدالجليل، محافظ ذمار، لوقف تصرفات مدير المكتب التعسفية ورد الاعتبار للزميل النهاري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى