بطولة انجلترا:ليفربول يعزز مركزه الرابع ونيوكاسل يذل توتنهام وتشلسي يستعيد المركز الثاني

> لندن «الأيام الرياضي» ا ف ب:

>
توريس يؤكد من جديد تألقه
توريس يؤكد من جديد تألقه
استعاد تشلسي المركز الثاني من آرسنال بفوزه الصعب على ضيفه ميدلزبره 1-صفر، فيما عزز ليفربول مركزه الرابع المؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا بفوزه على جاره إيفرتون 1-صفر أمس الاحد في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

على ستاد «ستامفورد بريدج» في لندن، سجل البرتغالي ريكاردو كارفاليو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الرابعة.

ورفع تشلسي رصيده الى 71 نقطة بفارق 5 نقاط خلف مانشستر يونايتد المتصدر وحامل اللقب والذي كان سحق أستون فيلا 4-صفر أمس الأول السبت في افتتاح المرحلة، وبفارق نقطة واحدة أمام جاره اللندني آرسنال الذي كان انتزع المركز الثاني مؤقتا بفوزه على مضيفه بولتون 3-2 أمس الأول أيضا.

وحافظ تشلسي على سجله خاليا من الخسارة على أرضه في الدوري في 79 مباراة حيث فاز في 59 مباراة وتعادل في 20 مباراة، وفي 62 مباراة في مختلف المسابقات منذ أن خسر أمام برشلونة الاسباني في فبراير 2006.

كارفاليو يسجل هدف المباراة الوحيد لتشلسي
كارفاليو يسجل هدف المباراة الوحيد لتشلسي
وعانى تشلسي الأمرين لتحقيق الفوز خصوصا في الدقائق الاخيرة من الشوط الثاني الذي شهد انتفاضة ميدلزبره حيث حرمه القائم من إدراك التعادل في مناسبة واحدة والعارضة في مناسبتين.

وكاد المهاجم الدولي العاجي ديدييه دروغبا يفتتح التسجيل لتشلسي من تسديدة قوية من 20 مترا إرتدت من الحارس الاسترالي مارك شفارتسر قبل أن يشتتها المدافع لوك يانغ (3).

وبكر تشلسي بالتسجيل عبر مدافعه الدولي البرتغالي ريكاردو كارفاليو بضربة رأسية اثر ركلة حرة جانبية من الجهة اليسرى انبرى لها المدافع واين بريدج فأسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس سفارتسر (4).

ورد فريق نادي ميدلزبره بتسديدة قوية زاحفة لستيوارت داونينغ تصدى لها الحارس الإيطالي كارلو كوديتشيني (19).

وأهدر الدولي العاجي الآخر سالومون كالو فرصة ذهبية لإضافة الهدف الثاني اثر تلقيه تمريرة عرضية من الدولي الغاني مايكل إيسيان (35).

وكاد دروغبا يضيف الهدف الثاني من ركلة حرة مباشرة ارتطمت بالمدافع ديفيد ويتر ولامست القائم الايمن للحارس شفارتسر، ثم رأسية لدروغبا نفسه اثر تمريرة عرضية من جو كول بيد أن الكرة مرت فوق العارضة (44).

وتابع تشلسي أفضليته في الشوط الثاني وتناوب مهاجموه على إهدار الفرص خصوصا البديل شون رايت فيليبس من تسديدتين من حافة المنطقة الاولى مرت بجوار القائم الايمن، والثانية فوق الخشبات الثلاث.

وكاد البرازيلي افونسو الفيش يدرك التعادل لميدلزبره اثر تلقيه كرة طويلة استغل على اثرها خروجا خاطئا للحارس كوديتشيني في إبعادها فسددها من 20 مترا والمرمى مشرع أمامه بيد أن القائم حال دون دخولها المرمى قبل أن يلتقطها كوديتشيني (73).

وأنقذ شفارتسر مرماه من هدف ثان عندما أبعد ببراعة كرة رأسية لكالو من مسافة قريبة الى ركنية (74).

وكاد ميدلزبره يدرك التعادل عندما تلقى الفيس كرة من مسافة قريبة فتابعها برأسه لكنها ارتدت من العارضة لتتهيأ أمام ويتر الذي تابعها بدوره برأسه لكن العارضة تدخلت مرة ثانية لتنقذ الموقف قبل أن تتهيأ أمام الفرنسي جيريمي اليادير الذي سددها من مسافة قريبة بعيدا عن الخشبات الثلاث (83).

نيوكاسل ينتفض برباعية على توتنهام
نيوكاسل ينتفض برباعية على توتنهام
وعلى ملعب «أنفيلد»، عوض ليفربول خسارته المذلة في المرحلة السابقة أمام مانشستر يونايتد (صفر-3) وحسم مباراة الدربي مع ضيفه إيفرتون بالفوز عليه بهدف وحيد سجله الهداف الاسباني فرناندو توريس في الدقيقة السابعة بعد ركلة ركنية فشل النيجيري ايغبيني ياكوبو في تشتيتها بالشكل المناسب فخطف الكرة الاسباني خابي ألونسو لتصل الى مواطنه الذي لم يجد صعوبة في إيداعها الشباك ليرفع رصيده الى 21 هدفا ورصيد فريقه الى 62 في المركز الرابع بفارق 5 نقاط عن أقرب ملاحقيه إيفرتون بالذات.

وعلى ملعب «وايت هارت لاين»، ألحق نيوكاسل بمضيفه توتنهام خسارة مذلة 4-1.

وحول نيوكاسل تأخره بهدف سجله دارين بنت في الدقيقة 26 الى فوز عريض سجلت أهدافه عبر نيكي بات (45) والكاميروني جيريمي نجيتاب (53) ومايكل أوين (65) والنيجيري أوبافيمي مارتينز (83).

وأكد فريق نادي نيوكاسل بالتالي تفوقه المطلق على مضيفه فريق نادي توتنهام بعد أن حقق عليه الفوز الخامس على التوالي، علما بأن آخر فوز لتوتنهام على ضيفه يعود الى 31 ديسمبر 2005 (2-صفر).

ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد 76 نقطة من 32 مباراة

2- تشلسي 71 من 32

3- آرسنال 70 من 32

4- ليفربول 62 من 32

5- إيفرتون 57 من 32.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى