في ختام أعمال الدورة الإقليمية لدول الخليج واليمن التي نظمها مركز المعلومات ..الإعلان عن التحضير لإنشاء محكمة حقوق الإنسان العربية

> صنعاء «الأيام» خاص:

> أعلن اليوم في العاصمة صنعاء عن بدء التنسيق لنشاط مشترك بين كل من مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان (HRITC) والمركز العربي للقانون الدولي الإنساني في فرنسا والمرصد اليمني لحقوق الإنسان، من أجل العمل على إنشاء المحكمة العربية لحقوق الإنسان كآلية فاعلة ضمن الميثاق العربي لحقوق الإنسان.

وقد تم الإعلان في حفل اختتام أعمال الدورة الإقليمية التاسعة في مجال حقوق الإنسان لدول الجزيرة والخليج، التي نظمها مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان، حيث أكد الأخ عز الدين سعيد أحمد الأصبحي رئيس مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان في كلمته التي ألقاها في حفل الاختتام أن «هذا التنسيق يأتي بعد أن دخل الميثاق العربي لحقوق الإنسان حيز التنفيذ الشهر الماضي»، مشيرا إلى أنه «ستكون هناك سلسلة من الأنشطة المختلفة مع المؤسسات العربية المهتمة وجامعة الدول العربية من أجل إيجاد هذه الآلية الفاعلة كآلية إقليمية لحماية حقوق الإنسان».

وأضاف: «إن المحكمة العربية لحقوق الإنسان ستعمل على إعطاء الميثاق العربي دفعة قوية من أجل تطويره وتحديثه على أرض الواقع».

وكانت الدورة التي افتتحت في السابع والعشرين من مارس بمشاركة ما يقارب الأربعين مشاركا ومشاركة من مختلف دول الخليج العربي (السعودية، الإمارات، قطر، الكويت، سلطنة عمان، مملكة البحرين، اليمن) قد اختتمت أعمالها أمس الثلاثاء 31 مارس 2008، حيث شمل برنامج التدريب على تدريبات في آليات الحماية الدولية وورش عمل وتدريبات حول اتفاقية القضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة واتفاقية حقوق الطفل.

وقد أشاد المشاركون بأهمية الدورة وبالكفاءة العالية التي بدت واضحة من خلال المدربين ومستوى التنظيم والموضوعات الهامة التي تم التطرق إليها في الدورة.

وتم في حفل الاختتام تسليم شهادة المتدربين من قبل الأخ عبدالقوي سالم المدير التنفيذي لمركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان ود.محمد أمين الميداني والأستاذ محمد عز الدين الأصبحي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى