ثانوية باكثير للبنات في صيرة تقيم مهرجانا رياضيا ومعرضا لليوم المدرسي

> عدن «الأيام» خديجة بن بريك:

>
أقامت ثانوية باكثير للبنات في مديرية صيرة مهرجانا رياضيا ومعرضا شمل العديد من الأعمال والفنون بمناسبة اليوم المدرسي.

افتتح المعرض د.عبدالله النهاري مدير عام مكتب التربية والتعليم في عدن، وطاف في أرجاء المعرض العلمي الذي قدمت فيه الطالبات عددا من التجارب العلمية، وكذا معرض الأشغال المهنية الذي أبرزت فيه الطالبات مواهبهن من خلال تصميمهن لعدد من الدمى بأقمشة بسيطة، وتصميم وصنع الحقائب اليدوية.

وشد انتباه الحاضرين مجسم ساعة (بج بن) التي كانت فكرة إحدى الطالبات، ونفذت بعمل جماعي بتعاون عدد من الطالبات في تجسيد الساعة بعيدان (المكنسة)، وما شدهم أيضا الدراجة الهوائية التي صنعتها الطالبات من العيدان المنظفة للأذن.

كما اطلع الزائرون على منتجات غرفة التدبير المنزلي، خاصة أن المدرسة هي الوحيدة من المدارس التي لديها غرفة التدبير.

واستمتع الحاضرون بالحفل الغنائي، حيث قدمت عدد من الوصلات الغنائية المعبرة عن يوم الأسرة، وكذا المسرحية التي قدمت من قبل الطالبات اللاتي أوصلن رسالة بأن الغش لايؤدي إلا إلى الفشل.

وصرحت الأخت شادية باحشوان مديرة الثانوية لـ «الأيام» بأن «هذا المعرض يأتي ضمن النشاطات التي تقيمها المدرسة، وهذا اليوم هو اليوم المدرسي، حيث قدمت الطالبات كافة أعمالهن النشاطية خلال العام، من حرف وزخارف ورسومات»، وأضافت: «ووجدنا في هذا المعرض المواهب المتعددة من قبل الطالبات في إتقانهن وابتكارهن عددا من الزينات المنزلية بمواد لاتخطر على بال أي شخص، وهي في متناول الجميع أيضا».

حضر المعرض الأخ عوض بن عوض مبجر الأمين العام للمجلس المحلي بالمديرية والأستاذ عبدالله اليزيدي مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية صيرة وعدد من مسئولي مكتب التربية بمديرية صيرة وأولياء أمور الطالبات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى