اللجنة العمالية بمؤسسة الاصطياد الساحلي ..في عدن تدعو لاستئناف الإضراب السبت المقبل

> عدن «الأيام» خاص:

> ذكر الأخ محمد محرز المنصوري رئيس اللجنة العمالية لمؤسسة الاصطياد الساحلي في عدن أن عاملي المؤسسة سيستأنفون إضرابهم يوم السبت القادم 5 أبريل الجاري، احتجاجا على عدم الوفاء بالوعود المتعلقة بصرف المستحقات المالية للمرحلة الثانية من إستراتيجية الأجور.

وأوضح المنصوري في بلاغ صحفي أمس أنه «في الأسبوع الأول من شهر مارس الماضي تقريبا، وأثناء عملية صرف المرتبات للفصل الأول من العام الجاري لعمالة مؤسسة الاصطياد الساحلي في عدن، قامت الإدارة باستقطاع خمسمائة ريال يمني من كل عامل وعاملة، لتغطية صرفيات متابعة إستراتيجية المرحلة الثانية في صنعاء، ووعدت العاملين باستلامها في مدة أسبوع بالكثير من تاريخ صرف المرتبات، ولكن حتى هذه اللحظة لم تحصل العمالة على شيء سوى وعود غير صادقة من قبل الإدارة والمتابع».

وقال: «إن هذا الأمر أدى إلى تذمر العمالة وسخطها ومطالبتها بالإضراب لنيل حقوقها المشروعة، لذلك يؤسفنا أن نعلن استئناف الإضراب يوم السبت القادم 5 أبريل الجاري للحصول على تلك الزيادة في أسرع وقت ممكن».

ودعا المنصوري في ختام البلاغ «جميع العاملين والعاملات في المؤسسة للتواجد يوم الإضراب في مدخل ميناء القطاع السمكي للمطالبة بحقوقهم المشروعة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى