اليوم شعب حضرموت في مواجهة النجمة البحريني:مدرب النجمة: أحترم نتائج الشعب وسنخوض المنافسة ..الكابتن با شامي:مباراتنا مهمة وسنعمل على الخروج بنتيجة إيجابية

> المنامة «الأيام الرياضي» غسان عبدون:

>
تتجه الأنظار الكروية اليمنية إلى ستاد البحرين الوطني بالعاصمة (المنامة) عند الساعة السادسة وخمسة وخمسين دقيقة مساء اليوم الأربعاء لمتابعة المباراة الهامة التي سيخوضها فريق شعب حضرموت متصدر مجموعته الثالثة برصيد أربع نقاط مع مستضيفه النجمة البحريني صاحب النقطتين والطامح إلى الظفر بنتيجة لقاء اليوم، مستفيدا من عاملي الأرض والجمهور، وهما العاملان اللذان أثبت نوارس حضرموت ومن خلال مشوارهم الآسيوي المتوثب الراهن أنهما مهمان، ولكن ليسا شرطين أساسيين لكسب نتيجة المباراة.

وعلمت «الأيام الرياضي» أن القناة الفضائية البحرينية ستنقل مجريات اللقاء المرتقب.

وأكدت مصادر مسئولة:«أن النقل التلفزيوني سيكون من الجانب البحريني»، فيما لم يتأكد نقل المباراة عبر الفضائية اليمنية لعدم توفر المعلومات.

وكان فريق شعب حضرموت قد أدى مساء أمس وفي موعد ومكان إقامة المباراة التمرين النهائي قبيل خوض المباراة بقيادة المدرب الوطني المعروف عمر سالم با شامي وسط أجواء من المعنويات العالية والأمل المشروع في تأكيد جدارة التصدر وتمثيل الكرة اليمنية عموما والحضرمية على وجه الخصوص، وبما يلبي التطلعات المرجوة.

بعثة الشعب وصلت إلى المنامة مساء الأحد الماضي برئاسة الأخ م. فهد سعيد المنهالي، الوكيل المساعد للشئون الفنية بمحافظة حضرموت، رئيس النادي، وكان في استقبالها الأخ محمد إسماعيل، النائب الأول لرئيس نادي النجمة البحريني، وعدد من قيادة النادي.. وحظيت البعثة بحفاوة بحرينية كبيرة وترحيب أخوي جدد التأكيد على متانة العلاقات اليمنية البحرينية في المجالات كافة ومنها المجال الرياضي.

من جانبه زار الأخ د. علي منصور بن سفاع، سفير بلادنا لدى مملكة البحرين من جانبه زار الدكتور علي منصور بن سفاع سفير بلادنا لدى مملكة البحرين الشقيقة بعثة الفريق بمقر إقامتها بفندق السفير في المنامة، وجرى خلال لقائه برئيس وأعضاء الجهازين الإداري والفني تبادل مشاعر التحية والترحيب والتشجيع .. مؤكدا وقوف سفارة بلادنا والجالية اليمنية في المملكة إلى جانب ممثل الكرة اليمنية شعب حضرموت في مباراته القادمة اليوم أمام مستضيفه النجمة.. وأشار السفير إلى تواصل الأخ طه عبدالله هاجر، محافظ حضرموت معه هاتفيا .. في صورة تجدد اهتمام ودعم قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالأخ المحافظ هاجر لمسيرة المشاركة الناجحة لشعب حضرموت .

على الصعيد نفسه وردا على سؤال الصحيفة في المؤتمر الصحفي المنعقد أمس الثلاثاء قال المدرب البوسني (كريسو) مدرب فريق النجمة البحريني:«إن فريقه يخوض مباراته أمام شعب حضرموت في ظل عدم توفر معلومات كافية»، لكنه أكد احترامه لنتائج الفريق في المشاركة الآسيوية، وكذا الدوري اليمني، وأن لديه شريطي فيديو لمباراتي الشعب السابقتين أمام شباب الأردن والنهضة العماني، ولم يخف مشروعية المنافسة لخطف نقاط اللقاء..وأردف كريسو قائلا:«فريقنا يختلف في مشاركته في الدوري البحريني والبطولة الآسيوية، نظرا لقرار الاتحاد البحريني بإلغاء هبوط الفرق، الأمر الذي أفقد الفريق روح الحماس».. محترما في الوقت نفسه قرار الاتحاد البحريني في هذا الصدد.

أما الكابتن عمر باشامي مدرب فريق الشعب وردا على سؤال«الأيام الرياضي» عن جهوزية الفريق لهذه المباراة وافتقاده لعدد من نجومه أبرزهم منصر باحاج بسبب إيقافه لحصوله على بطاقتين صفراويتين، وهيثم الرشيد للإصابة وقال:«لا شك أن مباراة الليلة مهمة للفريقين، وهي ستحدد مركزيهما، والكل له حساباته، وبقدر قدراتنا وإمكانياتنا المتوفرة سنخوض اللقاء للخروج بنتيجة إيجابية، والتنافس مشروع .. فريقنا تنقصه عناصر جيدة لتعرضها لإصابات وإيقافات وإجراءات لم تمكننا من تسجيل عدد آخر من اللاعبين، لكن هذا لا يمكن أن يكون مبررا للتفريط أو التقاعس عن أداء واجبنا ومسؤوليتنا تجاه الفريق والكرة اليمنية عموما والجماهير كافة، وإن قدرنا أن نلعب مع فرق في هذه البطولة نجهلها تماما، لكننا وكما بدأنا سنلعب متوكلين على الله أولا ثم رؤيتنا الفنية التي ستكونها الدقائق العشرين الأولى من المباراة».

الجدير بالذكر أن رئيس جهاز الكرة بنادي النجمة الشيخ عبدالرحمن بن مبارك آل خليفة صرح للصحافة البحرينية يوم أمس الأول :«أنه لا يمكن الاستهانة بفريق شعب حضرموت، وهو حضر مبكرا للتعود على الجو، ويملك قدرة على اللعب من غير تعب أو كلل، وهو متأقلم على اللعب في المناطق العالية، لأنه أصلا في منطقة مرتفعة، ويقول الأخوة العمانيون أنهم أرهقوهم في مباراتهم بحضرموت (المباراة جرت في صنعاء)، ونحن نأمل أن نخرج من المباراة بنتيجة إيجابية».

هذا ويرأس مجلس إدارة نادي النجمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة.

وعلمت «الأيام الرياضي» أن الطاقم التحكيمي من سيرلانكا،فيما الحكم الرابع من طشقند والمراقب من الاتحاد الآسيوي السيد تشانغ بو من تايبيه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى