اليوم ضمن الجولة الثالثة لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي.. أهلي صنعاء يواجه الصفاء بحثا عن التعويض وتجديد أمل المنافسة

> صنعاء «الأيام الرياضي» عبدالله مهيم:

>
فريق الصفاء اللبناني المتصدر للمجموعة يبحث عن المزيد
فريق الصفاء اللبناني المتصدر للمجموعة يبحث عن المزيد
يحتضن ملعب المريسي بصنعاء عصر اليوم المواجهة الهامة التي تجمع فريق أهلي صنعاء مع ضيفه متصدر المجموعة الثالثة فريق الصفاء اللبناني، في إطار مباريات الجولة الثالثة من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والتي يمثل بلادنا فيها إلى جانب أهلي صنعاء فريق شعب حضرموت، الذي يسير بخطى ثابتة في المجموعة الثانية، مما جعله يقف في الصدارة.

تجديد أمل المنافسة

أهلي صنعاء يدخل مباراة اليوم على أمل تعويض الإخفاق في الجولتين السابقتين عندما خسر أمام بنجال الهندي في المباراة الماضية، وتعادله على أرضه وبين جماهيره أمام الوحدات الأردني في مباراة الافتتاح، مما جعله يتذيل مجموعته.

لاعبو الأهلي يدركون تماما وهم يدخلون ملعب المريسي اليوم أن المهمة صعبة وليس أمامهم إلا خيار واحد وهو الفوز فقط حتى يتجدد أملهم في المنافسة على التأهل.

الأمبراطور استعد جيدا للمباراة وكثف من تمارينه منذ عودته من الهند قبل أسبوعين بهدف الوصول إلى الجاهزية النفسية والبدنية التي تمكنه من الظهور الرائع وتقديم عرض كروي مميز يحصد من خلاله النقاط الثلاث .. الفريق الأهلاوي أجرى أمس آخر تمارينه على ملعب المباراة، حيث خصص الجهاز الفني بقيادة الكابتن صباح جمعة التمرين الذي استمر لمدة ساعة لوضع اللمسات الأخيرة وتهيئة الفريق من جميع النواحي لخوض اللقاء المصيري،ومن المتوقع أن يخوض الأهلي المباراة بتشكيلة مكونة من معاذ عبدالخالق في الحراسة، ويحيى حوبان، أسعد القماسي، أحمد إبراهيم، سامي الحيمي، وعصام الذبحاني في الدفاع، وجمال القديمي، علاء الصاصي، وفؤاد العماري في خط الوسط، وثنائي المقدمة عادل السالمي وإبراهيم حسن.. حيث يغيب عن اللقاء نجم الهجوم علي النونو الذي تعرض لإصابة في الدوري المحلي حرمته من المشاركة حتى في المباراة السابقة.

مدرب الأهلي: استعدادنا جيد

الكابتن صباح جمعة، مدرب الأهلي أكد لـ «الأيام الرياضي»:«إن استعداد الفريق لمباراة اليوم جيد، والجميع لديه إصرار على الفوز، ظهر ذلك جليا في الوحدات التدريبية التي خاضها الفريق بعد عودته من الهند، بالإضافة إلى المعنويات المرتفعة للاعبين بسبب تكاتف الجميع والرغبة في التعويض والدعم اللا محدود من الهيئة الإدارية».

وعن مشاركة النجم علي النونو في اللقاء قال الكابتن:«للأسف سوف نفتقد لخدمات النجم علي النونو في هذ االلقاء، حيث تم إجراء اختبار له في آخر تمرين، إلا أنه لا يزال يشكو من الألم، ولكن الموجودون فيهم الخير والبركة، ويستطيعون إعادة الأهلي إلى جو المنافسة».

مواصلة المشوار الإيجابي

الفريق الضيف يدخل مباراة اليوم منتشيا بعد تحقيقه نتائج إيجابية في الجولتين الماضيتين مكنته من اعتلاء صدارة المجموعة، حيث يدرك أن الخروج بنتيجة إيجابية في المباراة سوف يجعله يقطع شوطا كبيرا في مشوار التأهل..الفريق اللبناني وصل إلى صنعاء قبل 3 أيام من المباراة لإجراء تمارين مكثفة للتعود على أجواء المدينة..كما أجرى عصر أمس تمرينا مغلقا على ملعب المباراة كاستعداد أخير للمواجهة المرتقبة.

مدرب الصفاء: مباراة صعبة

مدرب فريق الصفاء الكابتن سمير سعد أكد أن :«فريقه يدخل لقاء اليوم من أجل تحقيق نتيجة إيجابية للاستمرار في المنافسة على التأهل، وهو حق مشروع لكل فرق المجموعة»، مضيفا :«إن المباراة صعبة وإن الأهلي فريق قوي يسعى للتعويض، وإن شاء الله يشاهد الجميع مباراة رائعة».. مختتما حديثه برضاه عن ما قدمه فريقه في أول مشاركة له.

طاقم التحكيم

أسند الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مهمة إدارة المباراة لطاقم تحكيم تايلندي عراقي مكون من: التايلندي شي علي مهباب (ساحة) ويساعده زميله بريشا كنجرام والعراقي علي محمد خدام والحكم التايلندي كولابوت رابعا، ويراقبها الماليزي قمر الدين بن سخاري.

الاجتماع الفني.

عقد صباح أمس بمبنى اتحاد الكرة الاجتماع الفني للمباراة، حضره مندوبا الفريقين والحكام ومراقب المباراة، حيث تم مناقشة العديد من الجوانب الفنية المتعلقة بالمباراة، وتم التشديد على أمر اللعب النظيف والالتزام بقرارات الحكام، كما تم فحص جوازات اللاعبين وتحديد الزي الرسمي للفريقين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى