رئيس جمعية المتقاعدين في عدن يطالب بسرعة تسوية معاشات المتقاعدين واستحقاقاتهم المالية الأخرى

> عدن «الأيام» خاص:

> ذكر الأخ د.جعفر الشلالي رئيس جمعية المتقاعدين الاجتماعية بمحافظة عدن أن الجمعية عقدت يوم أمس الأول اجتماعا وقفت خلاله أمام القضايا المتعلقة باستحقاقات المتقاعدين بالمحافظة.

وفي بلاغ صدر عن الجمعية أمس بهذا الخصوص، دعا د.الشلالي الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات (المركز الرئيسي صنعاء) ومكتبها بمحافظة عدن إلى الاضطلاع بمسئوليتها، والالتزام والتسريع بتنفيذ ما يتعلق بحقوق المتقاعدين في المحافظة.

وقال الشلالي: «إن أبرز تلك الحقوق: تسوية معاشات المتقاعدين واستحقاقاتهم المالية للمرحلة الأولى من إستراتيجية الأجور والمرتبات للذين لم يستلموها حتى اليوم، إرجاع الخمس المستقطع من معاشات المتقاعدين حسب فتوى وزارة الشؤون القانونية، تنفيذ استحقاقات المتقاعدين للمرحلة الثانية من الإستراتيجية لكافة المتقاعدين وتسليمها لهم سريعا، حيث مر عليها أكثر من ستة أشهر من تاريخ الإعلان عن استحقاقها في أكتوبر 2007، تنفيذ الزيادة في المعاشات التقاعدية المقررة ابتداء من مارس 2008».

وطالب بسرعة تنفيذ تلك الزيادة حتى نهاية أبريل 2008.. «ما لم فإن جمعية المتقاعدين الاجتماعية بمحافظة عدن سوف ينفذ أعضاؤها اعتصاما مفتوحا أمام مكتب التأمينات والمعاشات بالمحافظة حتى تتحقق مطالبهم المذكورة، ابتداء من الأول من مايو 2008».

وناشد د.الشلالي بقية جمعيات المتقاعدين في المحافظات الأخرى «الوقوف إلى جانب إخوانهم المتقاعدين في محافظة عدن، والاعتصام معا من أجل المطالبة بحقوقنا المشروعة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى