النجمة البحريني ينتزع الصدارة من شعب حضرموت

> المنامة «الأيام» ا.ف.ب:

>
انتزع فريق النجمة البحريني صدارة المجموعة الثالثة من فريق شعب حضرموت اليمني بفوزه عليه 2/صفر أمس الأربعاء على ستاد البحرين الوطني بالرفاع ضمن منافسات المجموعة الثالثة من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي في نسخته الخامسة.

سجل للنجمة راشد جمال (7) وأديب عبدالله (خطأ في مرماه 53)، وسجل للخاسر المصري علاء عنتر (69).

وبهذا الفوز تصدر النجمة المجموعة برصيد 5 نقاط، واستفاد من سقوط حامل اللقب شباب الأردن الأردني في فخ التعادل 1-1 أمام النهضة العماني، وتراجع شعب حضرموت إلى المركز الثاني برصيد 4 نقاط بعد تعرضه للخسارة الأولى..ويحتل شباب الأردن المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وتذيل النهضة الترتيب برصيد نقطتين..وبدأ النجمة بقوة من خلال الخطة الهجومية التي وضعها المدرب سيناد كريسو، من أجل مباغتة الضيوف بهدف مبكر معولا على اللاعبين علي الشهابي وراشد جمال في المقدمة، وحمد فيصل الشيخ ومحمد سند ومحمد الحربان وحسين بودهوم في منتصف الملعب..وفي المقابل حرص المدرب المحلي لفريق شعب حضرموت اليمني عمر با شامي على تكثيف منطقة الوسط بأكبر عدد من اللاعبين، وعول على محترفيه الأثيوبي الشنافي قرمة والمصري علاء عنتر، وكان في المقدمة المهاجم خالد العرومي وحيدا..وافتقد شعب حضرموت لجهود نجميه منصر باحاج والسوداني هيثم الرشيد..وكان للنجمة ما سعى إليه، فنجح النجمة في هز شباك ضيفه في وقت مبكر بعد كرة عرضية من حمد فيصل الشيخ من الجهة اليمنى تصل إلى الهداف راشد جمال غير المراقب، ليضع الكرة رأسية في مرمى الحارس أحمد كرامة (7).

وكاد شعب حضرموت أن يدرك التعادل بسرعة، ولكن الحارس عبدالرحمن عبدالكريم أنقذ مرماه من هدف محقق بعد خروجه الموفق للمهاجم عماد الكلدي (8).

ولاحت للضيوف فرصة أخرى للتسجيل، ولكن الحارس عبدالكريم تدخل مجددا وأنقذ فرصة خالد العرومي الذي انفرد وواجه المرمى عند الدقيقة (14).

ومع بداية الشوط الثاني نجح النجمة في مضاعفة النتيجة عن طريق المدافع أديب عبدالله الذي سجل خطأ في مرماه بعد أن حاول إبعاد الكرة التي مررها علي الشهابي إلى داخل منطقة الجزاء لحظة خروج الحارس أحمد كرامة عن مرماه في توقيت خاطئ (53).

وكاد حسين بودهوم أن يسجل الهدف الثالث للنجمة، عن طريق حسين بودهوم الذي توغل داخل منطقة الجزاء، وراوغ أكثر من مدافع قبل أن يسدد الكرة قوية يتصدى لها الحارس أحمد كرامة (57).

وقلص شعب حضرموت النتيجة بعد تسديدة قوية من المصري علاء عنتر الذي استثمر غياب التغطية الدفاعية في منطقة النجمة، واستغل تمريرة زميله خالد العرومي، ليسدد عنتر الكرة قوية من خارج منطقة الجزاء على يمين الحارس عبدالرحمن عبدالكريم (69).. وحافظ النجمة على تقدمه من خلال اعتماده على إغلاق منطقته والكرات العكسية المرتدة للمهاجم راشد جمال، وفي المقابل لم يوفق الضيوف في استغلال أي من الفرص القليلة التي سنحت له فيما تبقى من زمن الشوط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى