عدن تشهد أكبر مهرجان للنصرة

> عدن «الأيام» خاص:

>
أقامت جمعية الأقصى وجمعية اقرأ الخيرية بمحافظة عدن بالتعاون مع مؤسسة التوبة صباح الأربعاء 2008/4/2م مهرجان النصرة الكبير تحت شعار (انصر غزة.. انصر رسول العزة) شهد إلقاء الكلمات وتقديم الأناشيد والمسرحيات المعبرة.

وفي العصر تم إقامة مهرجان للنساء في قاعة ليلتي للأفراح بالمعلا حضره عدد كبير من النساء رحبت في مستهله الأخت أم أشرف الزبيدي مسئولة القطاع النسوي بجمعية الأقصى بالحاضرات واستعرضت بعض أنشطة جمعية الأقصى فرع عدن في حملة فك الحصار عن غزة، شاكرة للحاضرات على تفاعلهن مع الفعاليات المختلفة للجمعية.. داعية إلى بذل المزيد من تقديم العون والمساعدة لإخواننا في أرض الإسراء والمعراج .

كما ألقى الأخ باسل السيد عضو الهيئة الإدارية لجمعية الأقصى فرع عدن كلمة في الحاضرات استعرض من خلالها المؤامرات التي تحاك ضد الأمة وقيمها وقرآنها مستعرضاً خصال رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم وحيا في كلمته صمود إخوتنا في غزة .. داعياً جميع أبناء الأمة للانتصار لرسولهم من خلال العمل بسنته والاقتداء به وتربية أبنائهم على محبته صلى الله عليه وسلم , كما دعا أبناء الأمة لنصرة إخوانهم في غزة وفي جميع الأراضي المباركة بفلسطين من خلال دعمهم والدعاء لهم والتعريف بقضيتهم مطالباً الشعوب والحكام الوقوف صفاً واحدا ضد دولة إسرائيل الغاصبة وممارستها في فلسطين.

وقد أحيا المهرجان فرق إنشادية نسوية كما قدمت فرقة الجند مسرحية معبرة .

كما تم إقامة مهرجان للرجال حضره جمع كبير جداً بعد صلاة العشاء في ساحة معرض عدن الدولي الخامس للكتاب وتقنية المعلومات .

وفي المهرجان الذي أحيته فرقة المعلا بعدن وكذلك المنشدان بلال الأغبري وفرقته وخالد الشريف وفرقته وفرقة المنشد نوفل البعداني تم إقامة عروض مسرحية من قبل فرقة الجند الفنية لاقت استحسان الجمهور بشكل كبير من خلال المشاركة والتفاعل مع هذه العروض التي انتهت في وقت متأخر من الليل .

وقد ألقى الأخ باسل السيد عضو الهيئة الإدارية لجمعية الأقصى فرع عدن كلمة شكر فيها أبناء محافظة عدن لوقوفهم المستمر مع قضايا أمتهم مثل قضية الرسول الكريم الذي تعرض للإهانة من قبل أحد رسامي الكريكاتير في الدنمارك وكذلك قضية حصار إخواننا في غزة والمجزرة الإسرائيلية التي أدت إلى استشهاد العديد من الأبرياء من الأسر والأطفال والشيوخ، واستعرض في كلمته المؤامرة على هذه الأمة من خلال الإساءة إلى نبيها وكذلك ما قام به هولندي حاقد من الإساءة للقرآن الكريم وقال إن الله عز وجل قد تكفل بحفظ رسوله وكتابه العزيز ودعا أبناء الأمة إلى التمسك بسنة الرسول الكريم والالتزام بتعاليم القرآن الكريم .

كما تحدث عن معاناة إخواننا في غزة من حصار وحرب إبادة استهدفت الأطفال والنساء والشيوخ والأسر داعياً إلى الوقوف مع إخواننا في فلسطين الذين يجاهدون دفاعاً عن أرضهم وأعراضهم.

وفي الحفل تم فتح باب التبرعات لصالح إخواننا المحاصرين في فلسطين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى