نافذة واحدة للابتعاث الخارجي ابتداءً من العام القادم

> صنعاء «الأيام» أنس سنان:

> اتفقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة المالية في لقاء عقد أمس برئاسة الأخوين وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د.صالح علي باصرة، ووزير المالية نعمان الصهيبي، على معالجة العديد من القضايا والمواضيع المتعلقة بالبعثات والمستحقات المالية للطلبة المبتعثين للدراسة في الخارج والمنح الداخلية وبعض الإشكاليات في الملحقيات الثقافية في الخارج.

وأقر الوزيران توقيف المستحقات المالية للمستشارين الثقافيين والمستشارين الثقافيين المساعدين والمسئولين الماليين بالسفارات، الذين لم يلتزموا بتصفية العهد المالية التي عليهم، وكذلك اتخاذ إجراءات صارمة ضد من يتسببون بتأخير صرف المستحقات المالية للمبتعثين فور تحويلها من اليمن.. وشدد الوزيران على ضرورة المتابعة المستمرة لأداء الملحقيات الثقافية والمالية أولا بأول، وأقرا تحويل الاعتمادات المالية المرصودة في بند الابتعاث في موازنات الوزارات والجهات المختلفة إلى موازنة وزارة التعليم العالي ابتداءً من العام القادم، بحيث تكون هناك نافذة واحدة للإيفاد للخارج، بالاتفاق مع هيئة مكافحة الفساد.

كما أقر الوزيران اعتماد المستحقات المالية لطلاب الدراسات العليا الحاصلين على منح التبادل الثقافي، وتشكيل لجنة مشتركة من الوزارتين لمناقشة الإشكاليات السابقة، وتقديم الحلول والمعالجات المناسبة. وشدد الوزيران باصرة والصهيبي على ضرورة التعاون بين المعنيين في الوزارتين، وتنسيق الجهود، وتعزيز التواصل بما يحقق القضاء على الاختلالات، ويحقق التعاون، ويحسم الإشكاليات.

وعبر وزير التعليم العالي والبحث العلمي د.صالح علي باصرة عن شكره وتقديره للتعاون الكبير الذي أبداه الأخ نعمان الصهيبي وزير المالية في حل الإشكاليات القائمة ومعالجة بعض الاختلالات، مشيرا إلى أن هذا التعاون سينعكس إيجابيا على مستوى أداء الوزارتين في حل العديد من الإشكاليات والاختلالات القائمة.

كما أشاد الوزيران بالنتائج المتميزة التي خرج بها اللقاء المشترك بين وزارة التعليم العالي والهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد. حضر اللقاء الإخوة د.عبدالكريم الروضي وكيل وزارة التعليم العالي لقطاع البعثات والعلاقات الثقافية ود.محمد الزعيتري وكيل وزارة المالية لقطاع التنظيم وحسابات الحكومة ود.فضل الشعيبي وكيل وزارة المالية لقطاع الموازنة وراجح الأسد مدير عام البعثات بوزارة التعليم العالي وشرف عثمان مدير عام النفقات الجارية بوزارة المالية، وعدد من المختصين في الوزارتين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى