دوي انفجار في مجمع سكني يقطنه يمنيون ورعايا أجانب في صنعاء

> صنعاء «الأيام» خاص/ «26 سبتمبرنت»/ د.ب.أ:

> سمع دوي انفجار هائل في مجمع سكني يقطنه موظفون ورعايا أجانب بمنطقة (حدة) بمديرية السبعين في أمانة العاصمه، جرى بعده مباشرة تحرك أمني سريع وكثيف طوق المنطقه ومنع الدخول إليها أو الوقوف بجانبها، وشوهد رعايا أجانب وموظفون يمنيون قامت قوات عسكرية وأمنية بإخراجهم لإخلاء المجمع بعد الحادث.

وقال شهود عيان لـ «الأيام» في موقع الحدث أنهم سمعوا دوي أكثر من قذيفتين استهدفت أحد المباني في المجمع الذي يقطنه مسئولو وخبراء شركة (هنت) الأمريكية، وموظفون وعمال يمنيون، ويقع بمنطقة (حدة) بالقرب من فندق رمادا حدة، ومنعوا من قبل رجال الأمن من الاقتراب. وقال رجل أمن مخاطبا أحد مسئوليه: «إن القذائف وجهت نحو مبنى واحد في المجمع السكني، أصابت جهته الشمالية، موضحا أنه لاتوجد أي إصابات، وأن الانفجار ألحق أضرارا طفيفة بالمبنى السكني فقط». الجدير ذكره أن المجمع السكني الذي وقع فيه الانفجار محاط بحراسة أمنية مشددة باستمرار، وحواجز إسمنتية.

وقامت قوات عسكرية وأمنية مختلفة بإغلاق المنافذ المؤدية للمجمع السكني، ولم تغلق الشارع العام المؤدي إلى شارع الخمسين، ومنعت دخول الصحفيين إليه.

وقال مصدر أمني: «إن مبنى سكنيا في منطقة حدة بالعاصمة صنعاء يقطنه مواطنون يمنيون وأجانب تعرض مساء أمس لاعتداء بواسطة مقذوفات متفجرة». وأوضح المصدر لـ «26 سبتمبر نت» أن «الحادث لم يسفر عن أية أضرار بشرية أو مادية، باستثناء تهشم زجاج إحدى نوافذ المبنى»، مشيرا إلى أن «المقذوفات أطلقت عن بعد، كما تشير المعلومات الأولية، وأن الأجهزة الأمنية تجري حاليا تحرياتها للكشف عن ملابسات الحادث، ومن يقف وراءه».

وذكر مصدر أمني آخر: «إن الانفجار نتج عن ثلاث قذائف (أر.بي.جي) أطلقت على المجمع السكني..». ورجح المصدر أن يكون «تنظيم القاعدة هو الذي يقف وراء الهجوم»، مشيرا إلى أنه «نفذ بنفس الطريقة التي نفذ بها هجوم استهدف السفارة الأمريكية الشهرالماضي».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى